الشيخ السليماني يزور مركز غسيل الكلى ومؤسسة شبوة للتنمية بعزان

2016-11-08 13:29
الشيخ السليماني يزور مركز غسيل الكلى ومؤسسة شبوة للتنمية  بعزان
شبوه برس - خاص - عزان مديرية ميفعه شبوه

 

ثمن رئيس جمعية الشهداء والقيادي بالمقاومة بمحافظة شبوة الشيخ علي محسن السليماني ثمن مبادرة مؤسسة شبوة للتنمية ودورها في مشروع أنشاء أول مستشفى خيري وتخصصي  لأمراض وجراحة الكلى والمسالك البولية بشبوة .

واطلع السليماني خلال زيارته لمبنى مشروع المستشفى التخصصي الخيري بمدينة عزان بمديرية ميفعة  على نسبة الانجازات المحققة  في تجهيزات  هذا المشروع الصحي  الهام .

وناشد بهذا الخصوص رئاسة الجمهورية ووزارة الصحة والسكان والمنظمات الدولية  بضرورة العمل وبصورة عاجله على توفير الاعتمادات المالية اللازمة لانجاز ما تبقى من المكونات والتجهيزات الطبية الخاصة  بمشروع المستشفى.   

وفي الزيارة أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة شبوة للتنمية ناصر مذيب بن مسلم بان نسبة الانجاز في المشروع قد وصلت حوالي الستين بالمائة.

منوها بان أزمة الحرب قد تسببت في عرقلة انجازه.  ووصف  بن مسلم المشروع بأنه يمثل  واحدا من اكبر وأول   المشروعات الخيرية والإستراتيجية والنوعية في القطاع الصحي  على مستوى شبوة واليمن . 

على صعيد متصل أشاد الشيخ علي السليماني بنوعية التدخلات الطبية المتنوعة التي تنفذها  مؤسسة شبوة للتنمية في القطاع الصحي بالمحافظة في هذه المرحلة وغيرها من الانشطة الخدمية والتنموية لها .

 ونوه بكفاءات إدارتها للكثير من المساعدات الاغاثية المقدمة للقطاع الصحي بالمحافظة من الأشقاء .

وحث المؤسسة على ضرورة التسريع والتعجيل بتنفيذ حملتي الرش والتوعية بمكافحة وباء حمى الضنك والمزمع أن تنفذها المؤسسة في خمس من مديريات المحافظة .

و أكد المدير التنفيذي للمؤسسة ناصر بن مسلم استعداد المؤسسة لشروع في تنفيذ هذه الحملة الوقائية الهامة والممولة من اللجنة الصحية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية  في الأسبوع القادم في مديريات عتق وحطيب وبيحان وعسيلان وعين .

وكان رئيس جمعية الشهداء بشبوة الشيخ علي السليماني قد قام بزيارة لمركز غسيل الكلى بعزان اطلع خلالها على طبيعة الخدمات الطبية المتميزة  التي يقدمها المركز لمرضى الفشل الكلوي وغيرهم من الأمراض المترددين وبشكل يومي على العيادة التخصصية للقلب و العيادة الخارجية  بالمركز. وتعرف على حجم التحديات التي تواجهها خدمات المركز والتي لخصها ألامين العام لجمعية غسيل الكلى الدكتور علي عوض حبتور بمعاناة المركز المتواصلة من شحة المخزون الدوائي له وقرب نفاذه مما يعرض حياة مرضى الفشل الكلوي بالمركز للخطر .. نتيجة توقف مخصصات مركز الغسيل من وزارة الصحه للعام الثالث على التوالي .

رافقه في الزيارة  للمركز المدير الفني لمراكز غسيل الكلى بشبوة ناصر مذيب مسلم والأستاذ عادل لقمر عضو المجلس المحلي بمديرية ميفعة