محافظ شبوه يصدر توجيهات صارمة بعودة اعمال قيادات السلطة المحلية في مديريات شبوة

2016-12-13 18:50
محافظ شبوه يصدر توجيهات صارمة بعودة اعمال قيادات السلطة المحلية في مديريات شبوة
شبوه برس - خاص - عتق شبوه

 

قال مصدر مطلع في سلطة محافظة شبوه ان المحافظ الاستاذ احمد حامد لملس وجه قيادات السلطات المحلية في مديريات المحافظة الالتزام بممارسة انشطتها اليومية في المديريات .

 

واوضح المصدر - الذي طلب عدم ذكر اسمه بحجة عدم تخويله بالتصريح - ان المحافظ لملس شدد على قيادات السلطة المحلية في المديريات على المتابعة اليومية لقضايا المواطنين اولا بأول ، والرفع بها ، ومعالجة ما يمكن معالجته ، مشيرا الى ان المحافظ وفريقه الاداري يتابعون اداء  قيادات المديريات ، و مدى انضباطهم ، وسيتم تقييم اعمالهم .

 

ولمح المصدر الى ان محافظ المحافظة ينوي تغيير عدد من مدراء عموم المديريات ، بدماء جديدة ، مشيرا الى ان الاسماء المرشحة تنتمي للحراك الجنوبي والتيار السلفي ، مع الاحتفاظ ببعض المدراء الحاليين ممن يثبتون انفسهم في الميدان .

 

وذهب المصدر في تصريحه الى ابعد من ذلك ، بتوقع قيام المحافظ بتجميد بعض المجالس البلدية في بعض المديريات التي اثبتت فشلها ، وتحولت الى مظلة للفساد الاداري والمالي والحزبي .

 

ويبدو ان توجيهات محافظ شبوة ، بدأت تتحقق عمليا ، من قبل بعض القيادات المحلية  ، حيث رصد مراقبون هذا الاسبوع عودة عدد من قيادات السلطة المحلية والهيئات الادارية للمجالس المحلية  لمزاولة اعمالها في خمس مديريات على الاقل من المديريات ال 17 التي تتشكل منها المحافظة .

 

 والجدير بالإشارة الى ان عدد من مدراء عموم المديريات وأمناء المجالس المحلية ، غابوا عن اداء اعمالهم بشكل كامل منذ انسحاب جماعة انصار الله الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح ، من مدينة عتق في منتصف شهر اغسطس من العام الماضي ، فيما باشر البقية اعمالهم بشكل نسبي .

 

وتسود حالة من الارتياح في الشارع الشبواني من الاجراءات التي اقدم عليها المحافظ منذ وصوله المحافظة الشهر الماضي ، مع مطالبات للمحافظ بالضرب بيد من حديد لتغيير حقيقي وجاد في اداء الادارات الحكومية العامة في مركز المحافظة وفروعها في المديريات .

 

وتتكون شبوة من 17 مديرية ، وهي : عتق ، الصعيد ، نصاب ، حطيب ، جردان ، عرماء ، دهر ، الطلح ، مرخة السفلى ، مرخة العلياء ، بيحان ، عسيلان ، عين ، رضوم ، ميفعة ، الروضة ، حبان .