كاتب ومحلل سياسي يتحدث عن ذكريات ليلة انطلاق عاصفة الحزم

2017-03-26 05:37
كاتب ومحلل سياسي يتحدث عن ذكريات ليلة انطلاق عاصفة الحزم
شبوه برس - خاص - عدن

 

طوق النجاة

المحلل السياسي الجنوبي منصور صالح قال : (( مثلت انطلاقة عاصفة الحزم في توقيتها وقوتها علامة تاريخية وفارقة  في تاريخ الجنوب ..

قبل ساعات من هذه العاصفة  كنت شخصيا وكانت عدن وكل الجنوب تعيش حالة ذهول وصدمة وانكسار بعد ان تمكنت المليشيات من الوصول في يومين اثنين من تعز الى عدن دون ان تجابه بمقاومة حقيقية وغادر الرئيس ومعاونوه عدن  كما هاجرت الحكومة واختفى القادة العسكريون ونهب السلاح واختفى المقاومون من الشوارع وانهارت بشكل مريع  مؤسسات الدولة ونهبت مخازن الغذاء والسلاح معا )) .

 

ويضيف : (( امام هذه اللحظات الكئيبة التي عشناها وعاشتها عدن شعرنا فعلا  اننا مقبلون على زمن اسود ووضع كارثي بكل ماتحمله الكلمة و ان مشروعنا التحرري قد سقط وان رهاناتنا على الجميع  قادة ومسؤولون ومناضلو ساحات كانت رهانات على أحصنة مريضة ..

وفي عمق الشعور بالماساة الفاجعة والهزيمة غير المتوقعة جاءت انطلاقة  عاصفة الحزم والتي مثلت نموذجا غير مسبوق في وحدة القرار العربي كطوق نجاة لتحيي الآمال في النفوس بأنه مازال لدينا فرصة للمقاومة واملا في الخلاص ودحر هذا الكابوس المرعب الذي خيم على حياة الناس )) .

 

ويتابع منصور صالح : (( اننا مدينون لعاصفة الحزم بانها جاءت في لحظة تاريخية وحققت انتصارات تاريخية وبها تغير مجرى التاريخ الجنوبي اذ ان الجنوبيين لم يكونوا يحلموا بمثل هذا الموقف العربي الاخوي المساند لهم  بقوة وحماس وبدعم وعطاء سخيين .. من عاش اللحظات الفاصلة بين احتلال عدن وحتى انطلاق عاصفة الحزم وماحفلت به من مشاعرة عاصفة باليأس والقنوط والرعب من المستقبل القاتم الذي ينتظر الجنوب هو وحده من يستطيع تقدير قيمة تلك اللحظات التاريخية التي احيت الامال في النفوس مع اول طلعة جوية استهدفت قاعدة الديلمي الجوية التابعة للمليشيات )) .

 

ويختتم بالقول : (( من تلك اللحظات فكر الاحرار وانطلقوا للمقاومة في باقي مناطق عدن التي لم تكن قد سقطت  بعد وحتى بعد سقوطها كانت العزائم مرتفعة والثقة بالنفس في اعلى مستوياتها مع تنامي القدرات العسكرية وتعزيز جبهات المقاومة بالدعم اللازم الذي مكنها من الصمود والانتصار )) .