كيف تم إفشال مخطط أحداث فوضى مسلحة في عدن؟ #الجنوب_ينتفض

2017-05-05 13:59
كيف تم إفشال مخطط أحداث فوضى مسلحة في عدن؟ #الجنوب_ينتفض
شبوه برس - خاص - عدن

 

منذ تحرير عدن من عدوان الانقلابيين كانت ولا تزال أطراف عديدة ومنها الانقلابيين وحزب الإصلاح على إبقاء عدن ومحافظات الجنوب في حالة عدم استقرار ، وعملت تلك القوى وعبر بعض أنصارها والخلايا النائمة لأحداث فوضى ودعم الجماعات الإرهابية ، في محاولة منها لإفشال ما تحقق من انتصارات كبيرة على الأرض وكسر أطماع إيران في المنطقة.

صعود قيادات جنوبية مقاومة على رأس هرم السلطات المحلية في الجنوب وعدن تحديدا دفع بتلك القوى الانقلابية وحزب الإصلاح المتطرف - الذي مع الأسف يتستر بغطاء الشرعية - لتكثيف جهودها في زعزعة الأمن والإستقرار إلى أن عزم واصرار أبناء عدن والجنوب ودعم التحالف والدور المميز للإمارات أفشل تلك المخططات ، ومع ذلك فقد فشلت كل مخططات الإخوان في عدن وانصدمت بواقع مغاير للواقع الذي كان قبل العام 2015م ولسان حال الجنوب يقول لهم فاتكم القطار.

 

***تصاعد مخططات الإخوان***

 

ومع الهزائم المتلاحقة التي يتلاقها الانقلابيين باتت مخططاتهم لزعزعة الأمن والإستقرار في عدن والجنوب في ضعف ، وعليه فقد احتلت مخططات حزب الإصلاح المتطرف - الذي استغل تواجده في الشرعية - حيزا كبيرا وباتت هي المخططات التي تستهدف أمن واستقرار عدن والجنوب أكان بدعمها للإرهاب والفوضى أو بالخطاب الإعلامي الموجه ضد الجنوب ودور الإمارات.

صدور القرارات الرئاسية التعسفية الأخيرة التي استهدفت رموز المقاومة الجنوبية والتغني من قبل إعلام وقادة الإخوان المتطرفون في اليمن أحيا اطماعهم في السعي لإفشال جهود تعزيز الأمن والاستقرار في عدن حتى يتسنى لهم السيطرة على عدن ، إلى أن لسان الحال يقول لهم لقد فاتكم القطار.

 

الأحداث خلال الأيام الماضية وسيم منذ إصدار هادي للقرارات الأخيرة ظهرت خيوط ومؤشرات مخطط يقوده حزب الإصلاح هدف من خلاله لأحداث فوضى مسلحة مستغله بذلك ردة فعل الشارع الجنوبي الرافضة لقرارات هادي ، إلى أن يقظة الأجهزة الأمنية والعسكرية وسرعة انتشارها في عدن وتشديد الإجراءات الأمنية كشف عن ذلك المخطط وافشله.

 

***شواهد مخطط لأحداث الفوضى في عدن***

 

مساء الاثنين الثاني من مايو تضبط قوات الطوارئ على شحنة أسلحة بـ"خور عميرة" كانت في طريقها من تعز الى عدن "صور" ، الشحنة التي تم القبض عليها، تحتوي على كمية من صواريخ الكاتيوشا وذخائر سلاح مضاد طيران 23 كانت محملة على شاحنة نقل ” دينا” قادمة من محافظة تعز.

 

 

وفي ذات السياق ضبطت قوات الطوارئ التابعة للواء الأول دعم وإسناد مساء الأحد منصة صواريخ كاتيوشا في مدينة الوهط بمحافظ لحج ، وقد وجدت الكاتيوشا في أحد الأحواش التابعة للجماعات الإرهابية بمدينة الوهط.

 

يوم الأحد أيضا وفي البوابة الشرقية لعدن وتحديدا نقطة العلم ضبطت اسلحة قناص كانت ضمن الطرود والرسائل في باص النقل الجماعي(الرويشان) ، عبر رحلة كانت قادمة من محافظة شبوة الى عدن وأثناء التفتيش تم ضبط السلاح في الطرود والرسائل التابعة للشركة".

 

هذه الثلاثة الشواهد إلى جانب بعض ما نقل عن عمليات تسليح تتم عبر أحد المعسكرات - المحسوبة التي على علاقة بعلي محسن الأحمر - وبالتوزازي مع الدعوة لمسيرة في عدن تكون مضادة للمسيرة التي دعت إليها المكونات الجنوبية الرافضة للشرعية وقراراتها ، وكذا مسيرة أبناء تعز "مسيرة البطون الخاوية" التي انطلقت من تعز صوب عدن واوقفت .. هي شواهد ودلالات على أن هناك مخطط كان يحاك وتقف خلفه أطراف عدة يتصدرها حزب الإصلاح "النسخة اليمنية من تنظيم الإخوان المسلمين المتطرف" وتهدف لأحداث فوضى مسلحة في عدن وافشال أي توجهات جنوبية نحو استقلالية القرار وخلق شراكة حقيقية من ناحية ومن ناحية أخرى خلط أوراق داخلية وخارجية تمس الثبات في الجبهات والانتصارات على الانقلابيين والجماعات المتطرفة.

 

***يقظة أمنية تفشل المخطط***

وعلى ما يبدوا أن يقظة الأجهزة الأمنية والعسكرية التي عملت على تشديد الإجراءات الاحتررازية والتفتيش الدقيق في مداخل عدن الثلاثة الشرقي ، والشمالي ، والغربي ، وبالتزامن مع تشديد الإجراءات الأمنية في محافظات لحج وابين والضالع كشف عن شواهد وأدلة كانت تهدف إلى إحداث فوضى مسلحة في عدن من خلال استغلال القرارات التعسفية التي أصدرها هادي موخرا.

 

وبهذا يحسب للأجهزة الأمنية والعسكرية أنها أفشلت مخطط يقوده حزب الإصلاح المتطرف ويهدف الفوضى في عدن وخلط الأوراق داخليا وخارجيا ، وهنا نشير إلى أن الإنتشار الأمني والعسكري في عدن هو أيضا أسهم وبشكل كبير لإفشال هذا المخطط التخريبي.

*- شبوه برس – عدن تايم