وكالة سبأ الرسمية تفاجئ العالم بالدفاع عن أكبر إرهابي في اليمن

2017-07-03 12:15
وكالة سبأ الرسمية تفاجئ العالم بالدفاع عن أكبر إرهابي في اليمن
شبوه برس - متابعات - اليمن

 

فاجأت وكالة سبأ الرسمية التابعة للشرعية المتابعين من أنحاء العالم بدفاعها عن أكبر إرهابي في تأريخ اليمن، وأحد المدرجة اسماءهم في قوائم الإرهاب العالمية.

وعلى لسان مصدر مسؤول باليمن قالت وكالة سبأ التي يسيطر عليها حزب الاصلاح:  ان ( علي محسن الأحمر) يقاتل الإرهابيين والانقلابيين، وذلك ردا على تصريحات أطلقها رئيس المجلس السياسي الجنوبي ( عيدروس الزبيدي ) والتي إتهم فيها علس محسن الاحمر برعاية الارهاب في اليمن إلى جانب علي عبدالله صالح.

 

ويعد علي محسن الاحمر، أحد أبرز المتهمين الداعمين لجماعات الارهاب باليمن، وذلك بشهادة سياسيين ومراقبين محليين وعرب واجانب، حيث يعد محسن أحد قيادات ما سموا سابقا ( المجاهدين العرب ) في افغانستان، والذين استدعاهم عام 94 لقتال الجنوبيين تحت اسم ( قتال الشيوعيين والكفرة) بالتزامن مع فتوى تكفير وتحليل دماء الجنوبيين اصدرها القياديين بحزب الاصلاح ( عبدالمجيد الزنداني وعبدالوهاب الديلمي).

 

كما يحتضن علي محسن الأحمر في مأرب قيادات بتنظيم القاعدة من العيار الثقيل، إلى جانب قيادات ادرجتهم امريكا مؤخراً ضمن قوائم الإرهاب.

 

وكانت الفرقة الاولى مدرع التابعة للأحمر معسكر تدريبي للعناصر الارهابية، المتخرجين من التدريب الفكري المتشدد في جامعة الايمان التي يديرها رجل الدين المتشدد ( عبدالمجيد الزنداني)

 

وعمل الاحمر الى جانب علي عبدالله صالح على دعم التنظيمات الارهابية، والشراكة مع صالح في اجتياح الجنوب باستخدام الارهابيين من المجاهدين الافغان وعناصر الارهاب التي دربها الاحمر في معسكرات واماكن عديدة  باليمن.

 

 وأفشل الاحمر ثورة شباب اليمن عام 2011 عقب انضمامه اليها، ذلك الانضمام الذي تم الاتفاق عليه سريا بين الاحمر وصالح للسيطرة على الثورة وانهاءها.

ونشرت صحيفة ( عدن الغد) بتاريخ 13 مايو 2017 خبرا منقولا عن صحيفة ( نيويورك تايمز ) جاء فيه (قال مسؤول امريكي بارز، ان تعيين علي محسن الاحمر المتورط بالإرهاب منذ سنوات طويلة نائبا لرئيس اليمن يشكل خطرا كبيرا على مستقبل البلد والمنطقة.

واضافت الصحيفة، أكد السيناتور الامريكي البارز براند جون، ان امريكا ايضا سيمسها الخطر الذي يشكله الاحمر لو اصبح رئيسا لليمن لما للرجل من علاقة بالإرهاب الدولي.

واشارت - أستغرب جون في تصريحات نقلتها صحيفة “نيويورك تايمز”، من تعيين هادي، الشخصية المتهمة بالارهاب علي الاحمر نائبا له بشكل مفاجئ الى جانب تعيينه احمد بن دغر رئيسا للوزراء وهو شخصية فاسدة واحد اذرع الرئيس علي عبدالله صالح المتهم ايضا بتغذية طرف من الجماعات الارهابية باليمن.

 

وأكدت - كشف السيناتور براند، ان الولايات المتحدة الامريكية باتت تشعر بقلق بالغ جراء تعيين الاحمر نائبا للرئيس حيث انه بالإمكان ان يصبح رئيسا للبلد مما يجعل اليمن اول دولة يرأسها شخص ارهابي.).