رئيس المجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي يستقبل وفد محافظة شبوة(صور)

2017-07-08 13:51
رئيس المجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي يستقبل وفد محافظة شبوة(صور)
شبوه برس - خاص - عدن

 

إستقبل اللواء ركن عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي وفد أبناء محافظة شبوة برئاسة وكيل محافظة شبوة لشئون الشهداء والجرحى-الشيخ علي محسن السليماني في مقر المجلس الإنتقالي بعدن مساء يوم الجمعة.

وحيّا اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي الدور الوطني للشرفاء من أبناء محافظة شبوة الذين آثروا الوقوف إلى جانب القرار التاريخي الجنوبي في مواجهة التحديات المرحلية والمفصلية الراهنة في حماية مكتسبات ومصالح الوطن الجنوبي.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس وأعضاء المجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي، الشيخ هاني بن بريك والشيخ صالح بن فـريـد والأستاذ أحـمد حـامـد لمـلس والأستاذ سالـم ثـابـت العـولقي ومدير عام شرطة العاصمة عدن اللواء ركن شلال علي شائع، مناقشة المستجدات على الساحة السياسية الميدانية والعسكرية في المحافظات الجنوبية، والخطة العملية التي تسير وفقها الأعمال المساندة للمجتمع وتقديم الخدمات للمواطنين وتكامل الأدوار الكفيلة بمواجهة سوء وتردي الأوضاع الإنسانية في المحافظات الجنوبية.

وتطرّقََ إلى آليات وبرامج وخطط العمل التي تعتزم هيئة رئاسة المجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي تنفيذها خلال الفترة القادمة، مستعرضين عدداً من المقترحات لتفادي سوء الأوضاع الحالية جرّاء فشل حكومة الشرعية في إدارة أهم ملف يواجهها في المحافظات الجنوبية كملفيّ الخدمات والأمن.

كما ناقش اللقاء التصعيد الذي تمارسه الحكومة الشرعية ضد اعضاء المجلس السياسي الجنوبي وخاصة في القرارات الأخيرة التي قضت بالإطاحة بالمحافظين الحائزين على عضوية المجلس السياسي, ومعاقبة الجبهات الحدودية الجنوبية وعلى رأسها جبهة "عسيلان-بيحان" التي مورست عليها من قبل المنطقة الثالثة في إيقاف الإمداد العسكري والتسليح وإنعدام المصداقية في دعم الأعمال القتالية التي تقودها الألوية المشاركة في جبهات القتال بمديريتي عسيلان بيحان بمحافظة شبوة.

وأوصى الإجتماع بهذا الخصوص إعداد مصفوفة لترجمة هذه المقترحات على الواقع العملي وفقاً للإمكانيات المتاحة وبما يمكِّن المجلس من أداء الدوره الوطني المناط به في هذه المرحلة الإستثنائية الصعبة التي يعيشها الجنوب.

واستمع الإجتماع إلى عددٍ من المداخلات لأعضاء هيئة الرئاسة-ووفد شبوة؛ أكدوا فيها على أن أي بدائل في المحافظات الجنوبية او تعديلات وزارية تتخذها الحكومة بقرارات إنفرادية دون العودة لهيئة رئاسة المجلس سيكون مصيرها الفشل والرفض على المستوى الجماهيري والإجتماعي كونها تُّعدُ تجاوزاً سافراً لحق أبناء الجنوب في إختيار من يمثلهم.

وأشاد اللقاء بالدور البطولي الذي يجسدة أبناء محافظة شبوة على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والمدنية والإدارية والإعلامية والدور المتميّز والسبّاق للمجتمع المحلي والقبلي الذي ساهم بشكل رئيسي في رفد مختلف الجبهات الجنوبية بالرجال الصادقين والثائرين لتحقيق النصر المنشود ودحر كافة القوى الغازية من المليشيات الحوثية الإنقلابية بما يكفل أمن وإستقرار محافظة شبوة.

وحمّل رئيس المجلس السياسي الإنتقالي وفد محافظة شبوة برئاسة وكيل محافظة شبوة لشئون الشهداء والجرحى الشيخ علي محسن السليماني، نقل تحياته وتهانيه لكافة أبناء محافظة شبوة بمناسبة إنتصار اليوم العظيم وتقدير القيادة السياسية للمجلس الإنتقالي الجنوبي لهم على ما يسطروه من ملاحم البطولة والفداء في سبيل نصرة القضية الجنوبية العادلة والحفاظ على الكرامة والعزة والهوية الجنوبية والإنطلاق من روح إيمانية خالصة تجاوزت كل التحديات وحققت إنتصارات عظيمة وإسطورية بفضل الله تعالى وبفضل دعم ومساندة الأشقّاء من دول التحالف العربي.

وثمّن المجتمعون في ختام اللقاء الدور البطولي ومواقف العروبة والإخاء من قيادة دول التحالف العريي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الذين شكّل إسنادهم ودعمهم للمقاومة الجنوبية وقيادة المجلس السياسي الإنتقالي درعاً حصيناً في دحر المليشيات وتحرير المحافظات الجنوبية بوضع المبادئ الشريفة في حرب التصدي للمد الفارسي عبر غزو المليشيات الحوثية الإنقلابية على الجنوب.

*- عبدالرحمن المحضار