في شبوة لا توجد قيادة.. مجرد أسماء مجردة من المهام !!

2017-07-17 08:49

 

هم مجرد أسماء مجردة من المهام، لا لوائح ولا خطط، هم فقط يحاولون اظهار العمل وكالعادة النتائج فشل ذريع

في شبوة أشياء كثيرة سيئة مروراً بتجارب متعددة و هم الشي الأكثر سوء والتجربة الأكثر فشـلاً.

وباختصار شديد هم مجرد اسماء محشوة في فراغات لا تتطابق ابداً مع ماكتب في الفراغات المقابلة لها

سأكون كاذباً ان قلت بأن لديهم القدرة على إيقاف الصراعات التي يخلقونها يومياً فيما بينهم في عمق المؤسسات التي يديرونها فهم في دوامة بينهم وبين انفسهم

فماذا ينتظر هذا الشعب المغلوب من هـولا.؟

 

عشوائية، فساد، تأسيس خاطئ بالإضافة إلى صناعة العِداء القبلي والمناطقي كل هذا وأكثر يتجرعه الشعب و يشاهـد بالألم واسف شديد وحزن، آسف شديد بأنكم غير أهل للثقة ولا العدالة ولا حتى على قدر نصف المسؤولية ويشاهدكم الشعب بحزن شديد على مابعد التضحيات الكبيرة التي قدمها ويقدمها أبناء شبوة وعدم القدرة على حفاظ أهداف دماء الشهداء التي تهدر بخذلانكم.

انتم امام تجربة في إصلاح المصالح العامة فـ الى متى ستضلون عصابات و تخجلون قليل من أنفسكم وتتذكرون بانكم دولة ونظام تبحث عن مصالح عامـة وتكفون عن تبادل العلاقات و المصالح.؟

 

اشبعتونا كذب ؛ شبوة، شبوة، شبوة

شبوة تنهار يومياً وانتم كـ منظمومة إدارية إحدى الأسباب الرئيسية في وصولها إلى أدنى مستوى في كل الجوانب، في شبوة الرجال و الثروة و لكن بحاجة ماسة وأكثر من اي وقت الى قيادة تتصف بـ الصدق، الاخلاص، النزاهة بكل وطنية، شبوة بحاجة إلى من يتصفون بنظرات واسعة أكثر من نظراتكم التي لا تتعدى الاربعة الجدران المغلقة التي تعيشون فيها و الرؤية لمصالح اشخاص اكثر من الأشخاص والجهة الذين برفقتكـم

 

لقد سئمنا سماع << ندعوا المواطنين بالتعاون مع قيادة المحافظة ومدراء العموم، ندعوا المواطنين بالتعاون مع السلطة المحلية..الامنية..الخ >> اي تعاون تدعون له..!!

انتم في صراع مع انفسكم اخرجوا اولاً عن الصراع اوقفوا العبث و اربطوا المؤسسات واعملوا بمنظومة موحدة رسمية قانونية وستجدون المواطن عون وسند من أجل شبوة و مصالحها وتنميتها.

نعم لا توجـد امكانيات وان وجدت نُهبت و الموارد متوقفة و لكن هناك موارد تهدر

نحن أشبه في ان نعيش في بيت مظلم لا تزال شمعة امل بالكاد تضي يحملها طفل في الناحية الأخرى رياح قوية حيث يقف على الباب مجنون.

 

*- ناصر لصور الدياني