#لا_حل_الا_بعمل_امني_مؤسسي

2017-08-14 19:06

 

الحل لتلافي هكذا أمور وفتن قد تحصل مستقبلآ هو أن على الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية والحكومة الشرعية اليمنية العمل بشكل عاجل لايستحق التأخير على إيجاد وتأسيس عمل أمني مؤسسي ينتمي إلى غرفة عمليات امنية واحده تتحكم هي بالمشهد على الأرض بعيدآ عن كل هذا العبث الحاصل والذي لن يخدم أحد إلا من في قلبه شر على اليمن وأهله .

ومن هذا المنطلق الذي يجب من اليوم على كل الأقلام والاعلاميين المحترمين أن يدشنوا حملة إعلامية للمطالبة بضرورة استكمال دمج القطاعات الأمنية وحلحلة المربعات الأمنية التي أصبحت للأسف تعبر عن منطقتها ...

 

 وفي كل الأحوال بات ترتيب عمل الأمن بشكل مؤسسي في عدن مطلب كل أبناء الجنوب ... لأننا نرفض أن نكون مجرد طرشان في الزفة.

ما الذي يمنع أن تكون المسألة الأمنية موحدة ... ما الذي يمنع أن يكون الأمن من كل أبناء الجنوب متداخلين مختلطين .. والكلام هنا عن الأمن فقط وهذا لايعني بالضرورة وجود خلافات  ... وإنما أن استمر الوضع على هذا الحال فأنه سيكرس لانقسامات كبيرة في صلب المجتمع الجنوبي على المدى المتوسط  ..إن لم يكن القريب .

 

على دول التحالف أن تدعم بهذا الاتجاه وعلى الحكومة الشرعية حلحلة الأمور مع جميع الأطراف الأخرى لاذابة جبل الجليد القائم بينها وبين تلك الأطراف أكانت إقليمية أو داخلية ... فالأمر لم يعد يحتمل التسويف  .

 

ومن هنا نعزي أنفسنا ونعزي اخواننا في يافع بمصابهم ومصابنا هذا وأدعو جميع الاخوة من أبناء هذه المنطقة المعطاء أن يذكروا الله وأن تهدأ أنفسهم بعد ذكره ... فلا والله أحد مستفيد من كل هذا سوى من يريدون تأجيج الفتن ... فحذروهم  .

 

وعلى الجهات الأمنية تحمل مسؤليتها تجاه الحادث وان تقوم بالكشف العاجل عن أي ملابسات تخص الموضوع نفسة بكل جراءه. .

 

المصاب جلل وكبير والتفاصيل وتناقل الأخبار أكبر وأكثر  ..إنما التعقل والتبصر مطلوب مطلوب مطلوب وام كان الألم كبير ... فلا تذهبوا بعيدآ بالتلفظ أو جرح الآخر ..

 

تكلموا عن أشخاص بأسمائهم لا عن مناطقهم ... لاتخلطوا الأمور .

 

عظم الله أجر الجميع .

عبدالقادر القاضي / أبو نشوان  .