نخبة شبوه تنفي تفجير منزل ‘‘أحد الإرهابيين‘‘ في حوطة الفقيه علي (توضيح)

2017-11-26 19:36
نخبة شبوه تنفي تفجير منزل ‘‘أحد الإرهابيين‘‘ في حوطة الفقيه علي (توضيح)
شبوه برس - خاص - عزان مديرية ميفعه شبوه

 

نفت قوات النخبة الشبوانية اليوم الأحد تفجير أحد البيوت التابعة للعناصر الإرهابية في مدينة حوطة الفقيه علي بمحافظة شبوة ، وأوضحت أن الأنفجار نجم عن عبوات ناسفة مؤقته زرعت في البيت.

وقال قوات النخبة الشبوانية محور عزان في بيان صادر عنها أن قوات النخبة قامت وبالتعاون مع محوري حراد والعلم صباح اليوم الاحد بمداهمة منزل القيادي في تنظيم القاعدة "علي عبد الإله بوادحس" بمدينة الحوطة محافظة شبوة.

 

وعثرت قوات النخبة خلال مداهمتها للمنزل الذي كان خاليا من ساكنيه على أسلحة ومتفجرات وعبوات ناسفة جاهزة للتفجير كان يعدها الإرهابي لاستخدامها عند دخول قوات النخبة

العبوات الناسفة المؤقتة التي وضعت في البيت من قبل الإرهابي كانت تستهدف جنود النخبة الذين من المقرر أن يقوموا بتفتيش البيت بحثا عن المطلوب أمنيا، إلا أن فريق الألغام اكتشف العبوات قبل انفجارها واستطاعوا أن يخلوا المبنى من الجنود قبل أن ينفجر بتلك العبوات.

يذكر أن الإرهابي علي بو داحس قد شارك في عمليات إرهابية في داخل محافظة شبوة وخارجها ومن ضمنها الهجوم الإرهابي على نقطة مفرق رضوم في الثاني من أغسطس الماضي الذي راح ضحيتها اكثر من سبعة جنود كما قام في العاشر من الشهر الجاري بعمليات قنص طالت جنود النخبة مستفيدا من موقع بيته المطل على الحوطة.

وكثيرا ما يلجأ الإرهابيون لوضع المتفجرات والعبوات الناسفة في البيوت والطرق التي يرتادها أفراد من قوات النخبة.