#لايملكون_شروط_الفاتحين ..

2017-12-15 13:17

 

قبل أسبوعين او اكثر قليل تقريبآ التقى ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان مع رئيس حزب الإصلاح محمد اليدومي ونائبه الإنسي .

 

نتج عن ذلك لقاء اخر  بالأمس التقى ضم نفس الشخصين وهمآ أعلى قيادة في التجمع اليمني للإصلاح فرع تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن إنما هذه المرة كان محمد بن زايد آل نهيان حاضرآ  .. ومتكلمآ .. وقيادات الأصلاح ينصتون بأدب جم وانصات فيه لمحة المسكنة والتودد  ...

 

كل ماحدث هو أن ولي العهد يحاول أن يجعل طرف المشكلة أو الخلاف مع دولة الإمارات وجهآ لوجه ليستمعوا لوجة نظر دولة الإمارات ممثلة بـ محمد من زايد .. وبالتالي فإن اللقاء لقاء سياسي بحت وهو يخص إدارة الصراع على الأرض في معركة اليمن الحالية .

 

استغرب من كثير من الجنوبيين انهم يستغربون مثل هكذا لقاءات هي تحدث في عالم السياسة  .. وهي واردة وليس لها اي جوانب من الخيانات  .. لأن الدول لها طريقة غير طريقة المفسبكين الذين يريدون الأمور أن تدار على طريقة النسق الثوري مستبعدين الجانب السياسي .. !!

 

ايآ كانت تحليلات هذا اللقاء  ونتائجة ... إلا أنها لن تكون مثمرة  للإصلاح .. لانه ليس في موضع يسمح له بفرض شروط الفاتحين ... أو أن يضع املاءات المنتصرين   ..

 بات الاصلاح هو الحلقة الأضعف في كل هذه الحرب من حيث تحقيق النتائج التي كانت مرجوة منه ولم ترتقي إلى مستوى الدعم الممنوح ولم يعد هذا الأمر سرآ بل إنه يناقش وعبر حوارات وبرامج وتقارير .

 

ومؤكد جدآ انه في حال كانت هناك تنازلات في هذا اللقاء فأنها ستكون من طرف حزب الإصلاح   ... وليس العكس ..

 

عبدالقادر القاضي  .