ثأر العفافيش

2018-01-28 08:41

 

↩ مازالت الأقلام والصفحات تتناول خطورة  طارق عفاش على الجنوب وتعيد تاهيل خطابها

 

↩ العفافيش ومنهم طارق  تكسرت قامتهم ،  هم الان خردة سياسية منتظرين من يجمعها ويؤهلها ويعيد عملها وثارها ليس مع الجنوب بل الشرعية وبدرجة أكبر في صنعاء مع الحوثي والإخوان

 

 ↩ الحوثي خرج من الجنوب مهزوما ولن يعود له لأنه لو استطاع أن يحمي جزء من الهضبة يعتبر انتصر نصرا كبيرا.

 

 ↩  المشروع الأخطر الذي مازال محتفظ بقامته ويكن عداء وطني وعقائدي لاستقلال الجنوب هو مشروع إخوان اليمن ، فهم الآن يقومون بتصفية منهجية للقضية الجنوبية تحت عباءة الشرعية وتمثيل دور الدفاع الشرعية  ، وتحت عنوان الحرص على التحالف ضد العدوان الصفوي وان التحالف هو القائد والمسؤول

وهذا صحيح لكن هناك زوايا وهوامش محلية لكل الأطراف لا يتدخل فيها دور  التحالف وتمارس الأطراف المحلية وجودها فيها   وليست من مهمة التحالف على الاطلاق ، لكنهم يريدون أن يستاثروا بها ويسيطروا عليها ليقضموا القضية رويدا رويدا حتى ينهوها أو يضعفوها فتسقط في المضمار الأخير من تلقاء ذاتها  .

 

↩ الآن يصرخون من طارق عفاش وخطورته بينما خطورته وخطورة بقية  العفافيش على عدن والجنوب منعدمة  ، والصراخ ليس لخطورتهم على الجنوب فهم يعرفون أن لا خطر على الجنوب من فلول مهزومه .

 

↩ يصرخون لانهم بعد مقتل عفاش تنفسوا الصعداء وايقنوا يقينا مطلقا أنهم سيحكمون صنعاء بقوة وإمكانيات التحالف وان لاشريك لهم في حكمها خاصة بعد أن فتحت معهم الإمارات بابا للحوار بلقاء جمع قادة إخوان اليمن بولي عهد الإمارات ،  فاستبشروا به واثنوا عليه وان الامارات اعترفت بأن لا نصر للتحالف إلا بألاخوان حليفا وحيدا !! ثم فوجئوا بطارق عفاش يظهر في الواجهة،  وهم متأكدين أن تأهيل ال عفاش لكي يكونوا شركاء لهم في حكم صنعاء ،  لو سقطت صنعاء!! وهذا أخطر عندهم من شراكتهم للحوثي في حكم صنعاء.

 

↩ تأثير طارق وبقية العفافيش على الجنوب ليس أخطر من سيطرة هاشم الأحمر على الوديعة ولا أخطر من سيطرة ألوية علي محسن على حضرموت الداخل ولا أخطر من سيطرة الشماليين التابعين له وللمقدشي علي أمن الشركات النفطية هذا الوجود الشمالي مسكوت عنه لأنه جيش اخوان اليمن !!

 

↩ اهمية الدعايات حول طارق وخطورته ينطبق عليها قول القائل

 

الصوت صوت والميت ....

 

↩ للا سف ان الاخوان نجحوا عبر صفحاتهم واشاعاتهم بان يجعلوا الجنوبيين يحاربون ويحتشدون في معركة هم  المستفيدون منها .

 

↩ طارق عفاش عدو ولن ادافع عنه لكن خطورته الآن  في اسفل درجات ومراتب الخطر على الجنوب  ،

الرجل ليس له ثار سياسي فقط بل له ثار قبلي واسري وسياسي هناك في صنعاء مع طرفيها الحوثي والاخوان فهما سبب زوال ملكه .

 

لماذا تتحكم فينا العواطف لدرجة أننا لا نميز مراتب وخطورة اعدائنا؟

 

صالح علي الدويل