مندوب مؤسسة خليفة بمحافظة سقطرى يزور جرحى الاعصار و الحادث المروري بسقطرى في مستشفيات ابوظبي

2018-05-30 14:01
مندوب مؤسسة خليفة بمحافظة سقطرى يزور جرحى الاعصار و الحادث المروري بسقطرى في مستشفيات ابوظبي
شبوه برس - متابعات - ابوظبي

 

 زار مندوب مؤسسة خليفة بمحافظة سقطرى سعادة خلفان المزروعي جرحى الاعصار و الحادث المروري بسقطرى في مستشفيات ابو ظبي الذين تم اسعافهم للإمارات بدعم من مؤسسة خليفة.

 

وشهدت محافظة سقطرى في الأيام القليله الماضي مجموعة من الفيضانات والحوادث جرى أعصار مكونو الذي ضرب الجزيرة.

 

وتأتي الزيارة في إطار حرصه على الإشراف المباشر على جهود الإمارات الإغاثية في الأرخبيل وتقديم الدعم والمساعدة في عام زايد الخير، وخلافا للمساعدات الإغاثية التي تم إيصالها للمتضررين، كدفعة أولى، قامت الإمارات بمعالجة المصابين، وذلك بنقل 17 مصابا من إعصار مكونو مع مرافقيهم، لتلقي الرعاية الصحية في مستشفيات الإمارات.

 

وأشاد خلفان المزروعي خلال زيارته لتفقد المرضى في مستشفى “إن إم سي”، بالروح المعنوية العالية التي يتمتع بها متضررو الإعصار، مؤكداً حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تقديم كل سبل الدعم الإنساني والإغاثي لأبناء جزيرة سقطرى الذين تربطهم علاقات تاريخية وطيدة مع أبناء جزيرة سقطرى منذ الأزل.

 

و عبّر مرضى ومتضررو إعصار أرخبيل سقطرى عن خالص شكرهم وتقديرهم للقيادة الإماراتية التي دائماً ما تولي الاهتمام بهم ومعالجتهم وتوفير جميع المستلزمات لهم، مؤكدين عن وفائهم وإخلاصهم للأشقاء في دولة الإمارات قيادة وشعباً على ما يقومون به من مآثر إنسانية خالدة وغير محدودة لسكان أرخبيل سقطرى منذ سنوات طوال، موضحين أن هذا الدعم الإماراتي ليس غريباً على أبناء زايد الخير الذين أثبتوا للعالم إنسانيتهم ومصداقيتهم وإنسانيتهم في مختلف بقاع العالم.

 

وبادرت فرق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بتوزيع تلك المساعدات على المتضررين في الجزيرة، وتحديدا في منطقة قلنسيا التي صنفت بأنها الأكثر تأثرا من تلك الحالة المدارية.

 

يذكر أن أول طائرة إغاثة إماراتية تحمل على متنها 40 طنا من المساعدات الإنسانية والغذائية، وصلت السبت، للمُتضرّرين في جزيرة سقطرى المنكوبة جراء الإعصار “مكونو”.