معركة الحديدة والكيل بمكيالين

2018-06-13 12:09

 

في مارس 2015 قامت مليشيات الحوثي وعفاش ..متساندة.. بغزو عدن المدينة المهمة و (العاصمة الاقتصادية) كما كان يطلق عليها عفاش ! وعندما تم الغزو والاحتلال والقتل لم نسمع من الأمم المتحدة ولا من الدول الكبرى استنكار لذلك الفعل الشنيع كالذي نسمعه الان!! وهي تعد في قاموس الاحتلال اليمني المدينة الثانية بعد صنعاء بل انها أهم من صنعاء من حيث الموقع الجغرافي وتهديد الملاحة البحرية والتحكم في مضيق باب المندب !!

المهم ان هذا العالم المنافق لم يستنكر ذلك الغزو البربري لعدن !! ؟؟؟؟ 

نحن لا ندعي لقتل المدنيين في الحديدة فهم مغلوب على امرهم وسكان مدنيين مثلهم مثل سكان عدن ايام الغزو .

 

والحقيقة ان سياسة الكيل بمكيالين في تصرفات المجتحع الدولي تجلت في تلك الاحداث ووضحت الصورة بالنسبة للبعض على الأقل .. من ان الأمم المتحدة منحازة الى جانب المليشيات في صنعاء وهذا ماظهر واضحا في تصرفات وافعال مبعوثيها السابقين (بنعمر وولد الشيخ) .. طبعا نعلم ان كليهما مأمور ومنفذ لتعليمات الدوائر الخارجية وليس لهم من الأمر شيء ونعذرهم حقيقتا.

 

واليوم جاء المبعوث الجديد غريفث يسير على نفس الدرب يقتفي اثر من سبقوه مدعوما من دوائر القرار المسيطرة على الأمم المتحدة .

المهم اليوم تم اطلاق علمليات تحرير الحديدة. وقبل اليوم واصلت القوات المشتركة تقدمها باتجاه الحديدة بعد تعثر وشد وجذب ليس بخافي على احد .. وما أن وصلت تلك القوات الى مشارف المدينه حتى تعالت صيحات الاستنكار واشتغلت الماكينة الدبلماسية الغربية وبعض اصوات النشاز مثل (قناة الخنزيرة) منبع الفتنة وممولها النظام القطري ..  عبرها لمنع واعاقة  التقدم وتحرير المدينه من المليشيات بحجة ان ذلك سيكون له اثر كارثي على المدنيين واوردت في تقاريرها صور تقول انها من الحديدة لبسطاء في اكواخ لا يملكون شي وبعض الصور لاطفال في مكبات النفيات !!!!!

طبعا اي حرب ستكون لها تبعات كارثية على اي مدينة ونتمنى الا نرى مدنيا واحدا من سكان الحديدة المسالمة يسقط ضحية هذه الحرب .

ولكنه شيء غريب ومنطق مستهجن وموقف يثير الريبة والشك ..

 

كيف صمت العالم عند اجتياح عدن وقتل ابنائها وتدميرها وارتفع صوته عند اعلان التحالف بدء عملية تحرير الحديدة ؟؟؟؟

نعتقد ان الشركات والدول المصدرة للسلاح حريصة على اطالة امد الحرب لكي تبيع المزيد من السلاح والعتاد على طرفي المعركة .. وتحرير الحديدة والسيطرة على مينائها من قبل التحالف سيفقد تلك الشركات المنفذ الوحيد المتبقي لتهريب السلاح للمليشيات في صورة مواد اغاثية وطبية !!! هذا مفهوم ولكن الغير مفهوم هو تماهي مواقف تلك الجهات مع مواقف المليشيات وداعميها في الوقت الذي يرفع الاعلام الغربي معاداته لداعمي تلك المليشيات (ايران)؟!

 

ونستخلص مما سبق أن :

تلك الشركات والدول قد ضمنت شراء اسلحتها من دول التحالف وهي حريصة على ابقاء ميناء الحديدة تحت سيطرت المليشيات لضمان استمرار تدفق السلاح عبره .

نتمنى من التحالف العربي وقوات المقاومة الجنوبية وكل القوات الاخرى بعد ان وضحت الصورة ان بعض الدوائر حريصة على بقاء المليشيات واستمرار الحرب.. عدم التوقف واستكمال تحرير الحديدة والسيطرة على الميناء حتى تضع هذه الحرب اوزارها ويقطع دابر تلك المليشيات الهمجية وتخليص البلاد والعباد من شرها .