لماذا علي الغريب الان .. ؟؟

2019-10-31 01:34

 

يتداول في بعض الاوساط الاعلامية على الشبكة العنكبوتية وفي بعض المجالس هنا وهناك خبر ترشيح الاستاذ على الغريب رئيساً لحكومة الكفاءات القادمة بالتزامن مع نشاط للمنصات السوداء  تبث الاشاعات عن مضامين #اتفاق_الرياض وخلوه من الاشارة لنتائج التحقيق في عملية استهداف الشهيد ابو اليمامة رحمه الله..

 

في محاولة فاضحه لاثارة يافع العمق الاستراتيجي للقوة الجنوبية سوى سياسياً او اجتماعياً او عسكرياً و تحيد هذا المكون الهام جنوباً ...

 

في البداية لابد ان نتفق ان المثلث هو عظله القوة الجنوبية التى تراهن مراكز قوى النفوذ على كسرها سواء عسكرياً من خلال الاستنزاف المستمر في جبهه الضالع او من خلال استهداف قيادات الصف الاول والشهيد ابو اليمامة ليس الاول ولن يكون الاخير..

 

لهذا تحيد يافع ملف تعمل عليه تلك القوى بشكل مستمر وبكل الطرق ليسهل لها  الانفراد بالبقيه وبالاخص الضالع الصامده.

 

فشلو ويفشلون دوماً ولكنه صراع مستمر....

 

باختصار هم يجهلون في تقديري مكمن قوة المجتمع اليافعي الذي اثبت التاريخ انه لايمكن لفرد ان يقوده مهما بلغ نفوذه وتاثيره..

 

فهذه الكتلة الاجتماعية عندما تضحي من اجل هدف تجعل من هدفها ايمان مقدس لاتتراجع عنه مهما بلغ حجم الاغراءات..

 

وعليه فـ #اتفاق_الرياض ينص بوضوح على تشكيل حكومة كفاءات وهذا النظام في الادارات يتجاوز المحاصصه الحزبية والقبلية ونفوذ المصالح لان مهام هذه الأدارة عادة تتركز في ملفات محدده مسبقاً..

 

وهنا الغريب مع تقديرنا له لايصلح لقيادة ادارة كفاءات... فالرجل تنقصه كل مقومات بناء ادارة تكنوغراط...

 

قد يدفع لنفس الهدف الذي تحدثنا عنه مسبقاً المحافظ السابق لعدن الاستاذ عبدالعزيز المفلحي فالرجل استطاع ان يستفيد من تجربته في ادارة المحافظة سابقاً وكون بناء افقي في علاقاته بالاوساط الاكاديمية ولكن هذا "مش كفايه"

فالرجل سبق ان اصطدم مع مراكز القوى والنفوذ ولن يستطيع تقديم اي شي في ظل وجود تلك البؤر الفاسده التى هي امتداد طبيعي لمراكز قوى النفوذ بتعمل بشتى الطرق على ابقاء قبضتها ولو على حساب اهداف العاصفة  الا بغطاء واضح من التحالف لضربها وتفكيكها  وهذا يحتاج قرار من قبل القيادة العليا للعاصفة..

 

#اتفاق_الرياض فرصه تاريخية للانتقال باليمن والجنوب الى مرحلة جديدة تحتاجها المنطقة ويطمح لها الانسان البسيط الذي عانى سنوات وضاق ذرعاً بجثوم الفساد على صدره والقرار بالرياض فالجنوب ياصاحب القرار شعب مطلبه دولة لا حكومة خذو هذا بالحسبان ..