عمرو البيض بين الرفض والقبول

2019-12-04 14:10

 

اختلفت وتضاربت الآراء حول قرار تعيين "عمرو علي سالم البيض" كعضو في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، فهناك من أيّد وهناك من عارض، البعض لا يريد أن يرى تعيين أشخاص او أبناء أشخاص من بقايا الحزب الاشتراكي و البعض يريد اسماء جديدة لا تمت بصلة بتجربة الجنوب الغير ناجحة في ادارة الحكم في الماضي.

 

و أحيانًا لا يجب أن نحكم على الأشخاص لانهم أبناء فلان او علان، علينا أن نسال أنفسنا ماذا الذي سياتي به هذا الشخص الى الطاولة؟

 

قرار تعيين عمرو البيض قد يأتي بفائدة للقضية الجنوبية في منطقة معينة و هذا قد يكون سبب التعيين، و طبعًا نحن نثق بقرار قيادة مجلس الانتقالي و لان التجارب منذ أن تأسس المجلس اثبتت لنا قدرات المجلس على اتخاذ القرارات ذات الفائدة للقضية الجنوبية، يبقى سوأل و هو ماذا لو كنا نعيش في مجتمع حيث نقوم فيه باستطلاع آراء الناس في تعيين الأشخاص في الوظائف المهمة ؟

أتمنى لو أن تقوم جريدة او مجلة بالقيام بعملية استطلاع محايدة بالنسبة لقرار التعيين، حينها سنعرف رأي الأغلبية في هذا الموضوع، و بعدها تذكرت أن البلد تعاني من أزمات في الماء و الكهرباء و جمع القمامة، فعملية استطلاع الرأي العام ستكون نوع من الترف.

غسان لقمان