ثوار ليس لهم وجود في سجلات الثورة الجنوبية..

2020-04-10 16:44

 

  تعد الثورة الجنوبية الاولى من أكثر الثورات في العالم نكرانا لثوارها الذي خاضوا غمارها عبر مكونات نضالية او عبر شخوصهم المستقلة ..ولن اخوض في الاسباب بل سأتناول رمزين شقيقين منها هما..

1/محمد (بضم حرف الحاء) بن هادي المسري السليماني. ومهدي بن هادي المسري السليماني..

الاخوين  واسرتهم  التحقوا بالثورة عام1964م حيث نزحت هذه الاسرة كاملة من منطقتهم المضالع في منطقة المطهاف بسلطنة الواحدي الي تعز في الجمهورية العربية اليمنية  وهناك انضموا الى معسكرات صالة للتدريب التي كانت تحت اشراف الجهاز العربي في تعز والجبهة القومية وشنوا مع القائد عمر "احمد صلفوح السليماني" والقائد عبد الله مشنق باعوضة ومناضلين اخرين منهم عبد الهادي سيف القميشي. ويسلم بن احمد القشعوري. ومحمد يسلم باخرخور  وعبذ الله صالح باضلع السليماني واخرين سلسلة من الهجمات خلال مسيرة الثورة مع زملاء من الثوار في مناطق سلطنة الواحدي..

بينما المناضل مهدي بن هادي  وعبدالهادي بامعبد واخرين شاركوا في تأسيس التنظيم الشعبي الجناح العسكري لجبهة التحرير منتصف عام1967م وانتقلوا الى عدن حيث تتواجد القاعدة العسكرية البريطانية وبعدالاستقلال عام1967

 

عادت هذه الاسرة الي وطنها ومسقط رأسها المضالع .. وتم تعيين مهدي بن هادي المسري السليماني مأمورا لمديرية نصاب بالمحافظة الرابعة (شبوة) عام1969 وحدثت حركة التنظيم الناصري عام1973 وتم اعتقال مجاميع منهم واعدام بعضهم في السجون منهم الشهيد مهدي بن هادي المسري السليماني رحمه الله

1- وعلى اثر هذه الواقعة نزح المناضل محمد بن هادي المسري السليماني مع القائد عمر احمد صلفوح السليماني الى الشمال ومنها الى شرورة والتحقوا بجيش الانقاذ مع مجاميع جنوببة منهم الشيخ علي يسلم باعوصة والشهيد مبارك علي السليماني والشهيد مهدي علي الشمال القميشي واخربن حيث تعرضوا لكمين  اشتبكوا معه واستشهدوا واخرين في تلك الموقعة نهاية عام1973م وهكذا تأكلت الثورة  بعد ان اكلت هذه  الثورة  ثوارها في حالات مشابهة وفي مناطق مختلفة من ارض الجنوب الذي نسبته الثورة الحنوبية خطأ لليمن.

 

الباحث/ علي مجمد السليماني