في #شبوة: أنا مع احترام حقوق الأقليات..!

2020-08-17 21:18

 

بعد حملة إعلامية كبيرة وتحشيد وضخ للملايين، جمعوا ما لا يزيد عن 10 الف متظاهر، وأنا هنا أكرمتهم جداً جداً إحتراماً لجهودهم..!

 

حسناً،،،

✅ إن قلنا أن هناك ما نسبته 20% من المتواجدين ليسوا من ابناء شبوة، وقد رأيناهم بالصوت والصورة، فهذا يعني أن العدد سيصبح 8 الف مؤيد..!

✅ لنخرج ما نسبته 20% من المتظاهرين أيضاً كونهم حضروا لمنافع أخرى، تم الدفع لهم، واحتراماً للآخرين وضعت هذا الرقم الصغير، فلا يُعقل أن الجميع حضروا من أجل المال، هذا يعني أن العدد سيصبح 6400 مؤيد..!

✅ لنخرج ما نسبته 20% أخرى نظراً لوجود الجنود بين المتظاهرين، وقد رأينا قياداتهم حاضرة، فلا يُعقل أن يحضروا لوحدهم، وبما أن المظاهرة كانت للمواطنين، فلا يحق للجنود المشاركة، فتوجهاتهم ليست ملكهم، هذا يعني أن العدد سيصبح 5120 مؤيد..!

✅ هناك مرافقين من الأطفال والقُصَّر، الذين لا صوت لهم نظراً لعدم أهلية قراءة المشهد، لنقل أنهم 10%، هذا يعني أن عدد المؤيدين = 4608، وإن أخرجنا المنظمين والإعلاميين والمصورين سنصل إلى 4500 مؤيد..!

 

سنتسامح مع عمليات إغلاق المحلات التجارية وارغام المواطنين على سلوك الشارع الذي وقعت فيه الفعالية، لا بأس نعتبرة دعم وصدقة..!

 

حتى نكون منطقيين، لنقل أن ضعف هذا العدد يؤيدهم ولم يستطع الحضور اليوم، هذا يعني أن عدد المؤيدين 9 الف، وإكراماً لهم لنقل أن هناك مؤيدين لهم من ابناء شبوة ولكنهم خارجها الآن، لنضع ضعف هذا الرقم، لنقل 18 الف، يا أخي 2000 من عندي، خليناها 20 الف مؤيد.

 

عدد سكان شبوة يقارب الـ 700 الف، لنخرج منهم 50% وهؤلاء من لا يمكنه التصويت او ابداء الرأي، المتبقي 350 الف، لنقل أن 100 الف محايدين، أو من الفئة الصامتة، ولنعتبر 50 الف مهاجر خارج شبوة، بقي 200 الف..!

 

نسبة الـ 20 الف من ال، 200 الف هي 10%...!

 

بأي حق تتحدثون باسم شبوة وأنتم لا تشكلون إلا 10% في أفضل أحوالكم...؟

 

نحترم مطالبكم وتوجهاتكم، ولكنكم أقلية لا وزن لها ولا قيمة أمام الأغلبية الساحقة..!

 

فأعرفوا حجمكم، وبطلوا قنفزة..!

 

ونقول لمن ضخ الملايين، ضاعت فلوسك يا صابر..!

 

✍️ محمد حبتور