يد الإمارات الحانية ..بلسم للجراح في سقطرى

2021-02-04 08:45
يد الإمارات الحانية ..بلسم للجراح في سقطرى
شبوه برس - متابعات - سقطـرى

 

ضمن المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدمها للأشقاء في أرخبيل سقطرى وتنفذها مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية بتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، افتتحت المؤسسة اليوم، مركز الشيخ زايد الصحي في منطقة شوعب التابعة لمديرية قلنسية وعبدالكوري، بحضور جمع غفير من سكان جزيرة سقطرى، يتقدمهم السلطان علي عيسى آل عفرار رئيس لجنة التنمية سقطرى التابعة لـ«مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية».

 

ويعد مركز الشيخ زايد في شوعب فرعاً لمستشفى خليفة في عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى. ويضم المركز أقساماً متعدّدة من غرفة المعاينة وقسم الترقيد وصيدلية واستقبال وسكن الطبيب وطاقة شمسية، كما تم تسوير المركز كاملاً.

 

ويأتي افتتاح مركز الشيخ زايد الصحي في منطقة شوعب التابعة لمديرية قلنسية وعبدالكوري، للتخفيف من معاناة أهالي سقطرى والنهوض بالقطاع الصحي في الجزيرة، حيث تولت مؤسسة خليفة مركز شوعب الصحي وانتشلته من الإهمال الذي طاله لسنوات وأعيد افتتاحه بعد أن قدمت الدعم والتمويل الكامل.

 

وقال مدير مكتب الصحة في مديرية قلنسية عدنان محمد بن عقيل، خلال الافتتاح، إن للإمارات وقيادتها سجلاً مشرفاً وصفحات بيضاء في مجال تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية في أرخبيل سقطرى، وخصوصاً في القطاع الصحي الذي يشهد اليوم إضافة جديدة بافتتاح مركز الشيخ زايد الصحي بمنطقة شوعب وتجهيزه بالأثاث والمعدات الطبية ورفده بمنظومة الطاقة الشمسية بدعم من مؤسسة خليفة، ما سيسهم في تقديم الخدمات الطبية لأهالي شوعب والمناطق المجاورة.

- البيان