لماذا لا يقدم ابناء أبين وشبوة مبادرة لإخراج الجنوب من ازمته ؟.

2021-05-26 15:10

 

كتبنا عشرات المقالات الناقدة للمجلس الانتقالي الجنوبي ورئيسه عيدروس الزُبيدي على بعض الاخطاء التي وقعوا فيها، ولم يمنعنا انتمائنا المناطقي الواحد مع الزُبيدي  من قول الحقيقة.. كما قدمنا عدة مبادرات لإخراج الجنوب من أزمته استحسنتها كثير من قيادات الانتقالي وأبدت استعدادها للتجاوب معها مؤكدة أنها بذلت كل ما في وسعها للوصول إلى حل مع الطرف الأخر في الجنوب وإخراج الجنوب من أزمته الداخلية.. هذا الطرف نذكره بصراحة واضحة وهو بعض أبناء محافظتي أبين وشبوة الباسلتين الذين يدعون تمسكهم بما يسمى بالشرعية ويتحالفون مع محتلو الجنوب عام 1994م.

 

اليوم في هذه العجالة وحتى نكون منصفين ولانحمل المجلس الانتقالي الجنوبي المسؤولية بمفرده فإننا ندعو أخواننا من ابناء محافظتي شبوة وأبين أن يعترفوا بأخطائهم وأنهم مساهمون في الازمة التي يعيشها الجنوب مثلهم مثل الانتقالي، ونتناسى أخطاء الماضي جميعاً لنضع الحلول الناجعة لمشاكلنا الراهنة.

 

ولا نشك أن في هاتين المحافظتين كثير من العقول النيره والمبدعة من حملة الشهادات العلمية العليا _ مدنية وعسكرية _ ومشايخ ووجاهات اجتماعية ندعوهم جميعاً إلى تقديم مبادرة للخروج من هذه الازمة البشعة التي يعيشها وطننا ليضعوا الطرف الأخر في موقف الرافض للتقارب الجنوبي _ الجنوبي.

 

هذه المبادرة نستحسن أن تكون على قاعدة ثابتة: أن الجنوب وطن يمتلكه كل الجنوبيين ويتسع لهم جميعاً، ولن تتمكن منطقة أو محافظة بعينها أن تحكمه أو تستئثر بمقداراته.

 

ونود أن نلفت انتباههم أن شعب الجنوب منذ عام 1994م يقدم تضحيات بشكل يومي لنيل حريته واسعادة كرامته واستقلاله، وأن من يتحالف مع أعدائه يقف في المكان الخطأ ويسير في طريق غير قويم.

 

نأمل أن تجد دعوتنا هذه استجابة سريعة من أخواننا في أبين وشبوة وأن لا يكونوا عدميين ويكتفوا بوضع اللوم على غيرهم لأن ذلك غير مجدي اليوم وغداً.

قلنا ماذكرناه آنفاً مخلصين لله ثم لوطننا وشعبنا.

 

المواطن/ محمد عباس ناجي الضالعي.

25 مايو 2021م.