تخرج دفعة عسكرية وإقامة عرض مهيب للقوات المسلحة الجنوبية في أبين

2021-07-18 23:37
تخرج دفعة عسكرية وإقامة عرض مهيب للقوات المسلحة الجنوبية في أبين
شبوه برس - خـاص - عـــدن - زنجبـار

 

أقام اللواء الخامس عشر صاعقة، حفل تخرج الدفعة الأولى في النصف الأول من العام التدريبي 2021م، لأفراد اللواء التابع للقوات المسلحة الجنوبية بمحور أبين القتالي، والذي شهد عرض عسكري مهيب، وذلك برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية عيدروس الزُبيدي.

 

وشهد حفل التخرج والعرض المهيب، العميد ركن محمد منصور السعدي أركان محور أبين القتالي، والعقيد محمد قاسم عطوه رئيس عمليات محور أبين، والعميد إكرام الحنشي قائد اللواء 11صاعقة، والعميد نبيل الحنشي قائد اللواء الخامس عشر صاعقة، والعقيد عبدالرزاق الجردمي قائد الحزام الأمني سرار، والنقيب محمد حميد المحرمي، والعقيد طلال السعيدي قائد لواء شهداء مقاومة وعدد من ضباط وأفراد اللواء.

 

وبدأ حفل التخرج بآيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، ثم ألقى العميد محمد منصور السعدي أركان حرب محور أبين القتالي، كلمة عبر من خلالها عن سعادته اليوم بحضور حفل تخرج الدفعة الأولى من اللواء 15 صاعقة أحد ألوية محور أبين، الذي قدم قوافل من التضحيات في معارك العزة والكرامة والدفاع عن الأرض والعرض، ضد مليشيات الغزو الحوثية الاخوانية.

 

وأثنى أركان محور أبين، على قيادة اللواء 15 صاعقة والضباط والمدربين والجنود الخريجين والجهود التي بذلوها خلال هذه الدورة التدريبية التي استمرت حوالي شهر من الجد والاجتهاد والتدريب على مختلف الفنون والمهارات القتالية، وأكد أن ما قدمه الخريجين في هذا الحفل دليل واضح على ما اكتسبوه من اللياقة البدنية والروح المعنوية العالية واستعراض المهارات وتعدي الموانع بكل حنكه واقتدار.

 

وقدم العميد السعدي، شكره لقيادة محور أبين ممثلة بالعميد مختار النوبي قائد محور أبين القتالي على الاهتمام بهذه الدورات التدريبية لما لها من أهمية في تحسين اللياقة البدنية للمقاتلين ورفع معنوياتهم واكسابهم خبرات قتالية وروح وطنية.

 

وفي ختام كلمته رفع العميد السعدي، أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ممثلة باللواء عيدروس قاسم الزُبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية وللشعب الجنوبي العظيم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، مثمنا الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية بالقوات المسلحة الجنوبية ومحور أبين.

 

من جانبه ألقى قائد اللواء 15 صاعقة العميد نبيل الحنشي، كلمة عبر فيها عن ترحيبه بقيادات محور أبين لحضور حفل تخرج الدفعة الأولى من منتسبي اللواء، مقدما التهاني والتبريكات للجنود الخريجين، مقدرا الجهود التي بذلوها خلال هذه الدورة والتدريب المستمر والاجتهاد الذي استمر حوالي شهر.

 

وقدم العميد الحنشي، شكره للقيادة السياسية ممثلة باللواء عيدروس الزُبيدي، وقيادة محور أبين ممثلة بالعميد مختار النوبي قائد المحور، على الدعم والرعاية والاهتمام بهذه الدورات في المحور.

 

وقد تخلل حفل التخرج عرضا عسكريا مهيبا شارك فيه أفراد الدفعة المتخرجة من اللواء الخامس عشر صاعقة، كما نفذ الخريجون مناورات استعراضية لكيفية اقتحام وتحرير المواقع من القوى الإرهابية وكذلك المهارات القتالية واستخدام أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

 

وفي ختام الحفل قام أركان حرب محور أبين ورئيس عمليات المحور وقائد اللواء، بتوزيع الشهادات التقديرية على الخريجين.