قبائل شبوة تقاطع مؤتمر بن عديو..والأخير يلجأ للإخوان وتقديم "الرشا" بالريال السعودي للمشاركين

2021-10-11 18:49
قبائل شبوة تقاطع مؤتمر بن عديو..والأخير يلجأ للإخوان وتقديم "الرشا" بالريال السعودي للمشاركين
شبوه برس - خـاص - عتـــق

 

قاطعت قبائل شبوة، اجتماع شكلي دعا إليه محافظ شبوة الإخواني المدعو محمد صالح بن عديو، بعد تسليمه مديريات بيحان إلى مليشيات الحوثي الإرهابية، عبر مليشيات الشرعية الإخوانية.

 

وانتحلت شخصيات إخوانية، هويات قبائل المحافظة لإظهار حضور مزيف للاجتماع الذي عقد في المركز الثقافي بمدينة عتق وسط، لتضليل الرأي العام.

 

وكان الناشط السياسي "فريد الدويل" قد أكد في تغريدة رصدها محرر "شبوة برس" قائلا: أن بن عديو دفع لكل مشارك مبلغ 3000 آلاف ريال سعودي نظير مشاركته في الاجتماع الصوري.

  

من جهة أخرى رفضت قبائل شبوة المشاركة في الاجتماع، بعد تسليم الشرعية الإخوانية مديريات استراتيجية للمليشيا المدعومة من إيران، واعتراضًا على قمع أبناء المحافظة ونهب ثرواتها بإتاوات وجبايات وعمليات تهريب.

 

وخصص الإخواني المدعو محمد صالح عديو، 100 مليون ريال، من ميزانية المحافظة، لحوافز أعضاء حزب الإصلاح الذراع السياسية لتنظيم الإخوان الإرهابي، تحت بند موازنة وحوافز ومواصلات وغذاء.

 

ويرى مراقبون، أن دعوة السلطة الإخوانية إلى الاجتماع الشكلي هدفها التغطية على فضيحة تسليمها مديريات بيحان، ومعسكراتها، وانضمام قيادات مليشيا الشرعية الإخوانية إلى صفوف الحوثيين الإرهابيين.

 

وتعددت الشواهد على مماطلة السلطة الإخوانية في المحافظة لكسب الوقت، على أمل نهب أكبر قدر من موارد المحافظة ومخصصاتها، تمهيدًا لهروبها خارج البلاد، على غرار بقية محافظي الشرعية الإخوانية، بعد تسليمهم محافظاتهم للمليشيا المدعومة من إيران.