"نائف البكري".. لماذا يناصب "وزير الرياضة" الجنوبيين العداء؟

2022-01-08 20:11
"نائف البكري".. لماذا يناصب "وزير الرياضة" الجنوبيين العداء؟
شبوه برس - خـاص - عـــدن

 

"وزير الشباب والرياضة نائف البكري، القيادي في تنظيم إخوان اليمن، يناصب الجنوبيين العداء، لا لشيء ولكن تقربا واثبات للولاء لدى قيادة التنظيم في مأرب"؛ هكذا علق رياضيون على قرارات أصدرها الوزير مؤخرا بتعيين محسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام، والذي يطلق عليهم "العفاشيون"، نسبة الى الرئيس الراحل علي عبدالله صالح عفاش.

 

مؤخرا أصدر وزير الشباب والرياضة قراراً بتعيين جندياً في الشرطة مديرا للمدينة الرياضية، وهو القرار الذي اثار غضبا في أوساط الرياضيين الذين عبروا عن رفضهم لمثل هكذا قرارات تعيين تتم من خارج الوزارة.

وقال رياضيون في أحاديث لصحيفة اليوم الثامن "إن البكري عين احد الموالين لنجل الرئيس هادي، كمجاملة للرئيس على خلفية توبيخ من جلال هادي للبكري، بانه جعل الوزارة حكرا على أعضاء تنظيم الاخوان".

 

وكان البكري قد أصدر عشرات من قرارات التعيين والتوظيف في وزارة الشباب والرياضة أبرزها تعيين وكيل للوزارة (نائب الوزير)، د. منير لمع، وهو اخواني لا علاقة له بالرياضة، ناهيك عن تعيين ناشطة إخوانية كانت مصورة في ساحة الجامعة بصنعاء، ابان الانتفاضة ضد نظام علي عبدالله صالح، تلبية لتوجيه من الناشطة الإخوانية توكل كرمان.

 

وأكدت مصادر رياضية "ان قرارات الوزير البكري تعتمد بشكل كبير على توجيهات من خارج الحكومة بما فيها قرار تعيين جندي يدعى أحمد عوض المسعودي، والذي جاء قرار تعيينه بناء على توجيهات من جلال هادي، الذي لا يمتلك أي صفة في الرئاسة اليمنية.

*- شبوة برس ـ اليوم الثامن