اللهم احفظ الجنوب العربي واهله

2022-05-05 12:14

 

وعجل بنصرك وفرجك.

عيد سعيد وكل عام وانتم بالف خير ..

في كل شعوب العالم المتقدم والمتخلف يكون الخلاف حول ادارة السلطة؟ حول الرؤى عن السياسات الداخلية والخارجية عن الاقتصاد والضرائب؟.. عن تبادل السلطة.؟.

 الا قومنا في الجنوب العربي اختلفوا مع وطنهم الذي عرف الدولة منذ 5200سنة ؟ وعرف القوانين منذ 2500 سنة ؟  ومع ذلك اختلف القوم هل هو جزء من دولة مجاورة هي اليمن؟ أم هو مشروع استعماري؟ هل يستقل وتقام فيه دولة مستقلة ؟ ام يتم الجلاء وضم الفرع الجنوبي الى الاصل اليمني؟

هذا الجدل العبثي كان قبيل استفلال الجنوب العربي عام 1967 واليوم نفس الجدل العبثي يتمثل..

  حد يطالب بدولة صغيرة في حضرموت؟ وحد يطالب بدولة صغيرة في عدن؟ وحد يطالب ببقاء الفرع مع اصله اليمني بفيدرالية اقليمين و ضع لها بهارات بدون رائحة وﻻطعم التزمين بخمس سنوات؟ واخرين  يطالبون ببقاء الفرع مع اﻻصل اليمني باقليمين على حدود عام 1990م؟

 واما اكبر مشكل فهو في اصرار البعض  على بقاء الفرع  كبير المساحة قليل السكان بقبضة الاصل اليمني  صغير المساحة كثير السكان والفاشل في إدارة  بلده ويضع هذا البعض نظام بستة اقاليم او شن الحرب على شعب الجنوب  بالتعاون مع حزب الاصلاح والمؤتمر الشعبي العام واصحاب البطون المتعطشة للاموال ؟

  سلام الله على الاحتلال البريطاني وعلى سلاطين وامراء الجنوب العربي الذي رفضوا دعاوي اصحاب الشمال ما اصحاب الشمال..باية دعاوي بحقوق لاصحاب الشمال (اليمن) في الجنوب العربي.. لقد دافعت بريطانيا عن حدود الجنوب العربي وصحاريه وجزرة وعقدت الاتفاقيات الدولية حول حدوده وسدوده وحواجزه وقالت الجنوب العربي وحدة جغرافية مستقلة عن اليمن وعن اية دولة مجاورة هكذا وجدناه عام 1839م .

 اما تعظيم السلام فيستحقه حزب رابطة الجنوب العربي الذي عرف الحقيقة الجغرافية والحقيقة التاريخية والحقيقة السياسية للجنوب العربي وقال باستقلال الجنوب العربي من سلطنة المهرة شرقا الى كمران غربا ومن البحر العربي وخليج عدن جنوبا الى اليمن والسعودية شمالا..

 وليس لنا من بد ان ندعي الله عز وجل لقومنا الجنوبيين الضالين بالهداية.

 وهذا محبكم الداعي لكم بالخير والصلاح.

 

 الباحث/علي محمد السليماني.