منبر الإنسانية.. الإمارات تغيث ضحايا حرائق مخيمات الحديدة

2022-05-20 04:22
منبر الإنسانية.. الإمارات تغيث ضحايا حرائق مخيمات الحديدة
شبوه برس - خـاص - اليمــن

 

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة، رسم لوحة إنسانية من العطاء، عبر تكثيف الأعمال الإغاثية لتخفيف الأعباء عن كاهل السكان.

 

ففي أحدث الجهود الإماراتية في هذا الصدد، بادر الهلال الأحمر الإماراتي في إغاثة الأسر المنكوبة بمخيمات غربي الحديدة بعد تعرضها لحرائق، ضمن تدخل إغاثي إنساني طارئ.

 

وتضمّن هذا الدعم، إغاثة أربعة مخيمات في مديرية الخوخة جنوبي المحافظة الساحلية، حيث تم توزيع عدد كبير من السلال الغذائية منها 1270 سلة غذائية في مخيمي العليلي والأشعري وكمية أخرى لمخيمي الوعرة وعطاء المرأة.

 

وشهدت مخيمات النازحين في الحديدة وتعز، حيث يقطن آلاف النازحين، منذ مطلع العام الجاري، سلسلة من الحرائق إثر جرائم ارتكبتها المليشيات الحوثية وأخرى إثر الرياح والبعض أثناء طهي الطعام، بما فيه مخيم عطاء المرأة المبني من القش وسعف النخيل.

 

وبحسب إحصائية صدرت مطلع العام الجاري، فقد بلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات لليمن نحو 22.97 مليار درهم منذ عام 2015.

 

المساعدات الإماراتية توزعت بين 10.94 مليار درهم مساعدات لدعم البرامج العامة، و4.54 مليار درهم المساعدات السلعية، و2.67 مليار درهم مساعدات لقطاع الصحة، و1.78 مليار درهم مساعدات لقطاع توليد الطاقة وإمداداتها.

 

كما شملت المساعدات أيضًا 780 مليون درهم مساعدات الحكومة والمجتمع المدني، و670 مليون درهم مساعدات قطاع النقل والتخزين، و600 مليون درهم مساعدات الخدمات الاجتماعية، إضافة إلى 980 مليون درهم مساعدات في مجالات متعددة.

 

وقبل أسابيع، تم الإعلان عن تقديم ملياري دولار مناصفة بين الإمارات والسعودية دعمًا للبنك المركزي، ضمن حزمة استهدفت تقوية الاقتصاد ومن ثم تحسين الوضع المعيشي.