العولقي: الجنوب قراره ومصيره بيد أبنائه

2022-05-23 16:23
العولقي: الجنوب قراره ومصيره بيد أبنائه
شبوه برس - خـاص - عـــدن

 

وجه عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي نصيحة للقوى الشمالية وذلك بالتزامن مع ذكر إعلان فك الارتباط، وإنهاء الوحدة اليمنية.

 

وقال العولقي: "نصيحتنا الصادقة للقوى الشمالية أن تفكر في مستقبلها وشعبها الذي يرزح تحت وطأة المشرف الحوثي، أما الجنوب الذي كان ثمن تحريره دماء وأحزان في كل بيت جنوبي لن يقبل استفزاز أو أطماع أو نفوذ أي جهة وقراره ومصيره بيد أبنائه".

 

العولقي وفي تعليق آخر نشره عبر حسابه على فيسبوك ارسل رسالة في ذكرى ما تسمى بالوحدة اليمنية.

وقال: "في ذكرى ما تسمى بالوحدة اليمنية، يجدر التأكيد أن لا مجال لربط جثة الوحدة بأجهزة التنفس الصناعي، وان الاعتقاد بإمكانية ذلك لن يؤدي إلا إلى جدران أكثر ارتفاعا من الأحقاد والكراهية بين الجنوب والشمال".

 

عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي أشاد، بأبناء الجنوب على وقع احتفالاتهم في ذكرى فك الارتباط، واعتبرهم شعب حي يحول الهزيمة إلى نصر.

وقال عضو هيئة رئاسة الانتقالي: "الشعوب الحية وحدها من تحيل الهزيمة انتصاراً، وأبناء الجنوب منذ اجتياح القوات الشمالية لأرضهم في صيف ١٩٩٤م، جعلوا من منازلهم ومجالسهم مدارس وطنية جنوبية، حافظت على الجنوب وهويته في وجدان الأبناء والأحفاد، ليقودوا قضيته ويحملون رايته، وهذا ما نراه يتجسد اليوم على امتداد الجنوب من المهرة إلى باب المندب".