النازحين اليمنيين يتملكون اراضي عدن باسم جمعيات وهمية

2022-11-17 18:29
النازحين اليمنيين يتملكون اراضي عدن باسم جمعيات وهمية
شبوه برس - خـاص - عـدن

 

قبل عدة ايام في معاشيق كنت جالس بجانب مجموعة أشخاص وعبر الصدفة نشب خلاف بين افراد المجموعة الذي اتضح انهم من ابناء محافظة اب اليمنية، كانوا يحملون ملفات تحوي كشوفات لمزعوم اسماء النازحين، ومن خلال الحوار والجدال الذي احتدم بينهم اتضح ان خلافهم يدور حول تقاسم الأراضي التي حصلوا عليها تحت مزعوم مسمى جمعية النازحين او ما شابه ذلك، المهم الأرض التي حصلوا على توجيهات عليا بالحصول عليها هي اراضي دولة في العاصمة عدن..

تطوعت بالتدخل بينهم وتظاهرت على انني اقدم مبادرة لحل الخلاف بينهم بالتفاهم، ليتضح ان هناك عشرات الجمعيات الوهمية المماثلة جرى تمريرها..

هذا الشيء يذكرني ما كانت تقوم به قناة السعيدة في برنامج مسابقة كانت تبثها القناة تحت اسم (ضربة حظ)، حيث يدخل كل مشارك في البرنامج في السحب الاسبوعي على أرض سكنية تمنح للفائز في عدن والمساحة الممنوحة لصاحب الحظ يستطيع بناء (فلة) كبيرة عليها، ويصل سعر الأرضية الى أكثر من خمسين ألف دولار..

اليوم بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وعبر تلميذه انيس باحارثة يجري مواصلة نهب اراضي عدن والتلاعب بها تحت مسميات كثيرة ابرزها منح اراضي سكنية للنازحين، واخرى اراضي تمنح لجمعيات سكنية وهمية يقف خلفها هوامير كبيرة لها تاريخها في فساد الأراضي ونهبها بعد شرعنتها بتغليفها بمسميات الجمعيات وغيرها ومنحها قانونية من قبل الهيئة العامة لاراضي وعقارات الدولة..

هذا في حين شباب الجنوب اصبحوا غير قادرين على بناء منازل لهم بسبب غلاء الأراضي وصعوبة الحصول عليها..

أسر الشهداء كانت هي الأولى بمنحها اراضي سكنية لبناء منازل لاولاد الشهداء..

 

✍️ / رائد الجحافي.