ليأتونا بفصيل يمني مقاوم أو محافظة محررة لنتوحد معها

2023-06-14 19:59
ليأتونا بفصيل يمني مقاوم أو محافظة محررة لنتوحد معها
شبوه برس - خـاص - عــدن


من وحي بيان الانتقالي :
‏1️⃣
ماتبقى من ⁧‫#الجمهوريةالعربية اليمنية⁩الشقيقة بعد الانقلاب الحوثي 4 مديريات وهي التي نتشارك معها مجلس القيادة والحكومة ونسميها بالمناصفة.
‏4
مديريات هي كل ماتبقى من ذكريات الوحدة اليمنية ومازال الشماليون يحملون الجنوبيين فشل الوحدة ويصفونهم بالانفصاليين، بينما الواقع في الشمال انفصالي قح.

‏2️⃣
ان من يصر على المناصفة او الشراكة حفاظا على الوحدة فليأتنا بمحافظة شمالية واحدة محررة او فصيل شمالي مقاوم يمكن للجنوب التعويل عليه او المشاركة معه.
بمعنى ان اي عضو ⁧‫في #مجلس_القيادة‬⁩ او وزير في الحكومة لابد ان يقف على ارضه وبين شعبه كما يفعل الحنوبيون ، اما مناصفة الجنوبيين في ارضهم ليست من الوحدة ولا من المروءة في شيء.

‏3️⃣
نقف اليوم على مفترق طرق، ولا ينبغي ان يكون بيان الانتقالي لمجرد اسقاط الواجب بازاحة رئيس الحكومة بل يجب ان يتعداه الى الحد الذي يمكن الجنوبيين من ادارة شؤونهم دون قيد او وصاية ولن يتأتى ذلك الا باحد أمرين :
1-
ان تقوم الهيئة التنفيذية الجنوبية الممثلة بالوزراء والمحافظين الجنوبيين مع المجلس الانتقالي بالعمل كحكومة جنوبية مصغرة تدير شؤون الجنوب بمعزل عن الشمال.

2-
ان تعاد صياغة تشكيل الحكومة برئاسة واغلبية جنوبية ويكون تمثيل الشمال فيها وفقا للجغرافيا المحررة وكلما اتسعت الجغرافيا كلما اتسعت المشاركة والعكس صحيح.


*- شهاب الحامد