تنظيم القاعدة بجزيرة العرب: قائمة تستهدف مسئولين الى مستوى المديريات بحضرموت.

2013-08-08 02:21
تنظيم القاعدة بجزيرة العرب: قائمة تستهدف مسئولين الى مستوى المديريات بحضرموت.

صورة من ارشيف شبوة برس

شبوة برس

ذكرت مصادر أمنية أن القائمة التي وجدت عقب قصف طائرة بدون طيار لمشتبه بهم من عناصر تنظيم الجهاد – القاعدة - بجزيرة العرب بوادي سر مديرية القطن الأسبوع الماضي المتضمنه (48) أسماً ماهي إلا أحدى القوائم من ضمن قوائم أخرى وأضافت ذات المصادر أن تلك القائمة بينها ثلاثه أسماء سبق للتنظيم عبر عناصره المحليه بحضرموت التابعين لأنصار الشريعة أن قد  نفذوا عمليات أغتيال للثلاثة أثنان بوادي حضرموت وآخر بالساحل منذ فترة.

وكشفت ذات المصادر لـ شبوة برس - أن قائمة وادي سر بقية الأسماء هي لقيادات عسكرية أمنية من مديريات حجر ,الشحر ,الغيل , المكلا , سيؤن, تريم , شبام , القطن , وادي العين وحوره وتضم أيضاً عناصر منتمية للأمن السياسي ومدراء مرافق بالمديريات يعتقد تعاملهم مع أجهزة الأستخبارات اليمنية .

كما تضم القائمة أيضاً أشخاص عاديون يعملون كمعلمين وحتى أئمة مساجد تتهمهم القاعدة في تلك القائمة بأنهم (مخبرون ) يتبعون أجهزة الأمن العام والمخابرات اليمنية .

الى ذلك نشط تنظيم القاعدة بأستعادة الكثير ممن ينتمون إليه سابقاً والذي قالت عنهم العام الماضي أجهزة الأمن بأنهم أعلنوا توبتهم حيث أنضم العديد منهم الى خلايا التظيم نهاية الأسبوع الماضي خصوصاً أولئك الذين أطلق سراحهم مدير أمن حضرموت بضمانته الشخصية وهو المنتمي سياسيا وحزبيا الة (حزب الأصلاح) والذي يعتبر أحد أعمدة التنظيم السري لجماعة الأخوان المسلمين على مستوى اليمن ويحمل رتبة عميد .

المصادر ذاتها تؤكد إن المطلوب لتنظيم القاعدة من ال (9) المديريات بوادي حضرموت جميعهم من أبناء حضرموت ومحافظات جنوبية أخرى كأبين وشبوة يعملون بحضرموت كعسكريين وتتوقع المصادر أن عدداً كبيراً من قيادات عسكرية وأمنية ومدنية تسهل تحرك عناصر التنظيم في أرجاء حضرموت.