الخارجية اليمنية: من محطة دبلوماسية إلى زريبة الفوضى والفساد

2024-02-20 14:04
الخارجية اليمنية: من محطة دبلوماسية إلى زريبة الفوضى والفساد
شبوه برس - خـاص - عــدن

 

في منشورٍ مثيرٍ للجدل على صفحته على فيسبوك، أثار الصحفي مشعل الخبجي الضجة حول واقع وزارة الخارجية اليمنية، التي يقع مقرها في كورنيش ريمي، وكانت تحت إدارة بن مبارك لسنوات طويلة. وصف الخبجي الموقف بأنه "أكثر إثارةً للسخرية"، مشيرًا إلى تحول مقر الإدارة إلى "مرتع للسمسرة والفساد والفوضى"، مقارنًا إياه بـ"زريبة مواشي".

 

وأوضح الخبجي أنه لو كان هناك تدخل حقيقي في إصلاح الأمور، كان من المفترض أن يتم تعيين شخصية قيادية كرئيس وزراء لتحقيق التغيير المطلوب، بدلاً من ترك الأمور لإدارات أخرى تعاني من غياب الرؤية والإصلاح.

 

وتابع الخبجي سخريته بتوجيه رسالة إلى الشخص المعني، معتبرًا أنه "سيتمم عنده أولاً من سيعلنون الولاء والطاعة"، مشيرًا إلى تحالفات سياسية وتوجهات محتملة للدعم والانتماء.

 

في السياق نفسه، أشار الخبجي إلى استمرار محاولات بعض الفاعلين والمطبلين في تصوير أنفسهم كوطنيين جنوبيين، معتبرًا أنهم سيتممون عند الشخص المعني "حتى النخاع".

 

وختم الخبجي منشوره بتحذير يعكس قلقه من تجاهل القضايا العامة، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالشأن العام والناس، وعدم التفريط في مصلحة الوطن لصالح المصالح الضيقة والسياسية.

*- من صفحة مشعل الخبجي فيسبوك