وفاة الشخصية الاجتماعية "سعيد بن سالم بن لقزع بارحمه"

2024-02-25 20:45
وفاة الشخصية الاجتماعية "سعيد بن سالم بن لقزع بارحمه"
شبوه برس - خـاص - عــدن

 

انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم تلقينا نبأ وفاة الاخ المبدع سعيد بن سالم بن لقزع بارحمه صباح هذا اليوم وبهذا المصاب الجلل نعزي أنفسنا ونعزي أولاده بدران بن سعيد بن سالم بن لقزع واخوانه واولادهم كما نعزي ال لقزع جميعا فردا فردا صغير وكبير ذكرا وانثى ونعزي أهلنا ال عبدالرحمن بن عمر خاصه وال بارحمه عامه ونعزي كل ارحامه و أصدقائه ومحبيه وكل من يعز عليه فردا فردا.                        

رحمك الله يا ابوبدران وغفر الله لك واسكنك الفردوس الأعلى من الجنة وجمعك بوالديك ومن تحب انا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم احسن الله عزاءنا وعزاء أهله واحبابه وعزاء الجميع.

 

في هذا اليوم الحزين الذي غمرني بذكريات مع المرحوم المبدع كنت حواليه عندما صنع طائرة وهي أول محاولة على مستوى الوطن وفي مشروعه ذلك الذي الذي قضى فيه حوالي شهرين في الثمانين في القرن الماضي حلق بها في مطار عدن. ولم تعيره له الحكومة حينها اي اهتمام .

 

وتسبب مشروعه ذلك في سجنه حوالي ستة أشهر في المملكة العربية السعودية. بعدها استقر في الحديدة وإنشاء معمل لتحلية مياه  الشرب المقطرة وهو أبدع ابتكار اكياس مياه الشرب.

 

كذلك كان المرحوم سعيد بارحمة صاحب استديو الفن الحديث الكائن في صيرة مقابل المتحف الحربي . كان شاعرا متميز ويقول شعره لذاته .

 

الأسيف الأستاذ الدكتور "علي مهدي العلوي بارحمة واخوان آل بارحمة