ياسين سعيد نعمان عدو الجنوب الأول.. "دورة اللجنة المركزية للإشتراكي 2009".. نموذج

2024-06-10 22:38
ياسين سعيد نعمان عدو الجنوب الأول.. "دورة اللجنة المركزية للإشتراكي 2009".. نموذج
شبوه برس - خـاص - عــدن

 

شهادة للتاريخ معلومات هامة و صادمة حول الاخوة الجنوبيين بالحزب الاشتراكي اليمني.

 

*- شبوة برس – د عبدالرحمن الوالي

"تتذكرون في مارس 2009 كانت دوره للجنه المركزيه في عدن وفيها تم تشكيل لجنه لوضع رؤية الحزب الاشتراكي حول (القضيه الجنوبيه) وتوافقت اللجنه على رؤيه للقضيه الجنوبيه في صفحتان مطبوعتان وفعلا تم في نهاية الدوره قراءة البيان الختامي امام جميع الاعضاء ووافق عليه الجميع وفيه الرؤيه التي تم الاتفاق عليها.

وبعد نهاية الدوره تأخر اصدار البيان لدورة اللجنه المركزيه لمدة 3 ايام (مع انه كان يفترض يصدر في نفس ليلة انتهاء دورة اللجنه المركزيه) ولكن عندما صدر بعد 3 ايام اتضح انه تم شطب (كامل) الرؤيه التي تم الاتفاق حولها حول القضيه الجنوبيه (صفحتان) وكانت مفاجأه سيئه وعندما سألنا بأي حق يتم ذلك كانت الاجابه ان د.ياسين سعيد نعمان هو من قرر ذلك، وكانت الاجابه منا ان اللجنه المركزيه اعلى من ياسين ولهذا فنحن مجموعه من اعضاء اللجنه المركزيه وكوادر الحزب اعلنا يومها انسحابنا من الحزب الاشتراكي اليمني الذي يسيطر عليه (حوشي) وشكلنا (الحزب الاشتراكي الجنوبي) كأول حزب في الداخل بهويه جنوبيه خالصه (في 2010 غيرناه الى حزب الاحرار الجنوبي وهو حاليا احد الفصائل المكونه للبرلمان الجنوبي) لأن من غير المعقول ان نكون اعضاء في حزب لا يعترف بالقضيه الجنوبيه بل ويتآمر عليها. ومع الاسف كثير من اعضاء الحزب من الجنوبيين حينها (سكتوا) ولم يحتجوا على هذا التزوير الواضح.

 

والسؤال لماذا فتح الامر الآن؟

والاجابه اولا هذه شهاده للتاريخ وثانيا فهذه مناسبة مرور 8 سنوات على ذلك التاريخ ، وثالثا ببساطه لأننا نشاهد حاليا ان الحزب الاشتراكي اليمني (حوشي) لازال له موقف سلبي جدا من القضيه الجنوبيه وهو عمليا موالي لعفاش والحوثي واعضاءه مثل حزب الاصلاح رجل مع عفاش ورجل مع الشرعيه  وكذلك اعضاءه الجنوبين يلعبوا على الحبلين (ابوشريحتين) فهم من جهه مع قيادتهم في صنعاء ومن جهه (يتشاطرون) في الجنوب بأنهم مع القضيه الجنوبيه.

 

ولهذا فأننا من وجهة نظرنا نرى ان هذا النوع من الشطاره ضار جدا بشعب الجنوب وقضيته وعلى هؤلاء الاعضاء الجنوبيون اما ان يعلنوا علنا وبكل الوسائل انهم لم يعودوا اعضاء في حزب صنعاء حوشي او ان يشكلوا حزب آخر جنوبي بالكامل غير الحزب الاشتراكي اليمني وان يعلنوا فك ارتباطهم بحزب صنعاء بشكل واضح وصريح مثل ماعملنا نحن في مارس 2009 لأننا نلاحظ ان بعضهم يتكلم بشطاره عن تكتل جنوبي في اطار حوشي وهو امر يدعو للاسف الشديد.

 

وندعو شعب الجنوب للحذر من هذه الاوجه المتلونه التي يوجد امثالها في الحراك وفي المقاومه وفي احزاب ومنظمات اخرى (ابوشريحتين) وهي تشكل عامل  معرقل لمسيرة شعب الجنوب ... نحو الاستقلال."

 

*- د عبدالرحمن الوالي