عودة العليمي إلى عدن تثير الجدل ومغادرة بن مبارك تثير التساؤلات

2024-06-11 14:58
عودة العليمي إلى عدن تثير الجدل ومغادرة بن مبارك تثير التساؤلات
شبوه برس - خـاص - عــدن

 

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن عودة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي إلى العاصمة عدن، في حين غادر رئيس مجلس الوزراء أحمد بن مبارك إلى السعودية، مما أثار جدلاً واسعاً وتكهنات حول هذه التحركات المفاجئة.

 

في منشور على صفحته بفيسبوك، أبدى الدكتور حسين العاقل استغرابه من توقيت عودة العليمي إلى عدن، معتبراً أن هذه العودة تأتي كرد فعل على تحركات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ونشاطه في إصلاح المنظومة الاقتصادية والمالية، معربا عن قلقه من أن العليمي قد يتخذ خطوات تعكس جهود الزبيدي وتعرقل مساعيه.

 

وأضاف العاقل أن تزامن وصول العليمي مع مغادرة بن مبارك إلى الرياض تحت مزاعم تأدية فريضة الحج يثير المزيد من الحيرة والتساؤلات، مؤكداً أن العليمي سيقوم بالتوجيه بصرف مرتبات النازحين من البنك المركزي في عدن قبل مغادرتهم إلى مناطقهم.

 

وقال العاقل في منشوره: عودة الرئيس رشاد العليمي إلى عدن في هذا التوقيت هي تعبير واضح عن انزعاجه من تحركات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ونشاطه العملي في إصلاح المنظومة الاقتصادية والمالية. لهذا نتوقع بأنه سيقوم بأعمال عكسية لإفشال ما قام به الرئيس عيدروس وتخريب جهوده المبذولة، والمثير للحيرة والاستغراب هو تزامن وصوله مع مغادرة رئيس الوزراء إلى الرياض تحت مزاعم تأدية فريضة الحج!!؟؟. وبالتأكيد فإن أول عمل سيقوم به هو التوجيه بصرف مرتبات النازحين من البنك المركزي عدن، قبل مغادرتهم إلى مناطقهم في تعز أو تحويلها لهم إلى بنك الكريمي هناك."

 

من جانبها، سخرت الصحفية صفاء السويدي في منشور لها على فيسبوك من تحركات العليمي، متوقعةً أنه سيعيد الكهرباء إلى عدن ويصرف رواتب المواطنين، مشيرة إلى حماس الناس بعودة العليمي ومحاولته إثبات وجوده في العاصمة عدن.

 

وأعربت السويدي في منشورعا عن فرحتها بعودة العليمي إلى عدن قائلة: "حلف يمين (عمو العليمي) الا والا يجي عدن ويعيد بعدن ونعم بيسلم رواتب الناس ويبشر نحنا بالعيد الكهرباء مابتطفيش أبدا حتى( عمو يحيى الشعيبي) الذي أحبه من زمااان ومن أني صغيرة.. مقششن فرحان أنه اجو 

 

الصحفي فرحان المنتصر أبدى استياءه من تدهور حالة الكهرباء في عدن، مشيراً إلى أن بن مبارك لم يستطع تحسين الوضع حتى في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنون، داعياً الله أن يهدي الجميع ويعينهم.

 

وقال المنتصر: ولو كان بن مبارك جعل الكهرباء حتى( ٣*٣) ثلاث ساعات لاصي ومثلها طافي، في هذا الحر الشديد.. كنا سندعو له بالمغفرة والرحمة.. المهم ربنا الهادي.. المتقبل والمعين."

 

فيما كتب الصحفي علي عسكر الشعيبي مشيداً بأداء الحج لبن مبارك، مشيراً إلى أن تحركات العليمي وبن مبارك تظل محل تساؤل وتفاعل في الشارع اليمني، خاتماً بعبارة تشير إلى تعقيدات المشهد السياسي في البلاد.

 

وقال عسكر: "تقبل الله منكم.. أهم شيء الحج. العليمي يعود إلى عدن وبن مبارك يغادر إلى السعودية. حجر وسيري سايرة ولا تكوني حائرة. #شطرنج."

 

وتظل هذه التحركات والتصريحات محل اهتمام ومتابعة واسعة في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها اليمن، وتبقى التساؤلات حول مستقبل الأوضاع الاقتصادية والسياسية في البلاد قائمة حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر.