حضرموت تستعيد أمجادها التاريخية في أرضها الجنوب العربي

2021-12-26 08:46

 

حضرموت محافظ ومحافظة وشعب تتجلى عظمة التاريخ في ماجسدته مليونية المكلا اليوم واجترحته الهبة الحضرمية الثانية من تلاحم اسطوري واستعادة لأدوار تاريخية ظلت غائبة بفعل عوامل التعرية.

حضرموت وعرضها الجنوب العربي يستعيدون تاريخ ممالك العرب الجنوبيون التاريخية مملكة العرب الجنوبيون التي هزمت المعانيين في ظفار الاولى عام3200قبل الميلاد ثم مملكة حضرموت الكبرى 1300قبل الميلاد ومملكة اوسان عظيمة الشأن     850 قبل الميلاد ومملكة النبط 300 قبل الميلاد  ومملكة قتبان 450قبل الميلاد ومملكة ذو ريدان عظيمة الشأن التي هزمت المعانيين بعد عودتهم للمرة الثانية  وتسميتهم بالسبئيين 350قبل.الميلاد وظفرت بهم للمرة الثانية في ظفار الثانية عام115قبل الميلاد ومملكة كندة في دمون  في القرن الرابع الميلادي ثم مملكة ذويزن الاولى ذو نواس518م  ثم مملكة ذو يزن الثانية  525م الملك سميفع اشوع الثاني ومملكة ذويزن الثالثة 565م.. تاريخ يتجدد ويصنع بدماء وعرق الاحرار من الجنوب العربي ارض حضرموت ستخلده الأجيال المتعاقبة بأحرف من من ذهب لتقف عليه أجيال الجنوب العربي المتعاقبة وهي تتبادل الراية من جيل راحل الى جيل صاعد..

سلام ياحضرموت والتاريخ والامجاد سلام باحضرموت الاعتدال والوسطية والعلم والاخلاق والدين السمح سلام يا تريم الوسطية سلام يصل إلى ستمائة مليون مسلم في آسيا وأفريقيا عرفوا الطريق والهداية بالكلمة الطيبة والسلوك السوي والقدوة الحسنة بدون سيف ولاومال ولاحرب.

 

سلام ياحضرموت الخير لك من كل ارضك في الجنوب العربي من المهرة شرقا الى المندب غربا وسلام مزجي للسعودية والإمارات والكويت ومصر.

 

  الباحث/علي محمد السليماني