اهمية معركة شبوة من الناحية السياسية.

2022-01-07 15:18

 

تكتسب معركة شبوة الجارية بين القوات الجنوبية وفي مقدمتها الوية العمالقة الباسلة والغزاة الحوثيين أهمية تاريخية عظيمة، ولكننا لن نشرح اهمية هذه المعركة من الناحية العسكرية كونها ما زالت تجري مع ثقتنا بانتصار القوات الجنوبية، ولكن سنشرح أهميتها من الناحية السياسية، وسنوجز شرحنا في نقاط مختصرة على النحو التالي:

  1. تسميتها باعصار الجنوب كانت ضربة معلم لم يسبق لها مثيل، فقد اعطت معنى صريح وواضح للمعركة بأنها جنوبية الهوية والهوى.. معركة جنوبية مستقلة يصعب تجييرها لصالح ما يسمى بالشرعية كما كانت تفعل ذلك في المعارك السابقة.
  2. خوض هذه المعركة من قبل قوات جنوبية خالصة تبين أن تضحيات شعب الجنوب هي من أجل انتصار قضيته العادلة المتمثلة في بسطه على أرضه وثرواته واستعادة دولته المستقلة وليس من أجل استعادة الحكم في صنعاء.
  3. أتت هذه المعركة لتقضي على رهان الاعداء المبني على تمزيق وحدة الصف الجنوبي تحت شعارات جهوية ومناطقية، فقد عمقت هذه المعركة وحدة وتلاحم الصف الجنوبي من خلال امتزاج الدم الجنوبي الزكي من مختلف مناطق الجنوب على أرض شبوة الطاهرة، وأكدت أن المصير واحد لهذا الشعب.
  4. كشفت عورة وادعاءات حزب الإخوان المسلمين الارهابي بأن قضيته الحقيقية ليس مع الحوثيين كما يصورها للتحالف العربي وإنما هو متواطئ معهم، وعمل ويعمل على اظهارهم كقوة لا يمكن أن تقهر، ولكن الجنوبيون أثبتوا للتحالف العربي وللعالم أن الحوثيين يمكن هزيمتهم وبكل يسر.
  5. شكلت هذه المعركة ناقوس انذار قوي لأولئك الجنوبيين الذين كانوا يتظاهرون أنهم مؤيدون للشرعية والوحدة المغدورة أن عليهم مراجعة حساباتهم، فهي خاطئة وأن عليهم الالتحاق بمسيرة شعبهم المنتصرة حتماً قبل فوات الاوان.
  6. هذه المعركة ستشكل مدخلاً شرعياً لابناء الجنوب في تحرير بقية مناطق الجنوب من احتلال القوات اليمنية الشمالية التي إحتلت وطنهم عام 1994م ومازالت متواجدة في سيئون والمهرة وتستنزف ثرواتهم النفطية.. وقد بينت هذه المعركة أن تلك القوات ترفض قتال الحوثيين ومصرة على البقاء في الجنوب كقوة احتلال.
  7. أظهرت هذه المعركة للعالم أجمع أن الجنوبيين قادرون على الدفاع عن أرضهم وادارة دولتهم بكل اقتدار وأنهم يشكلون عامل توازن كبير في المنطقة، ونأمل أن يراجع الاشقاء في السعودية حساباتهم ومواقفهم الغير سديدة تجاه شعب الجنوب وقضيته العادلة ويجعلوا منه حليف استراتيجي كونه حليف صادق وقوي وشجاع ولديه القدرة على درء المخاطر المحدقة بدول الخليج وفي مقدمتها الأطماع الايرانية.

 

المواطن/ محمد عباس ناجي الضالعي.

6 يناير 2022م.