ترتيب وضع الجنوب يسهل ترتيب وضع اليمن

2022-08-10 17:19

 

أمن الملاحة الدولية في البحر العربي وخليج عدن وباب المندب يمتد برا إلى محافظتي شبوة وحضرموت الوادي ومنفذ الوديعة ومحافظة المهرة وحدة جغرافية وسياسية ارض الجنوب العربي  تعبر عن إرادتها الرافضة لاحتلال العصابات الارهاب اليمنية سنية أو شيعية أو باسم وحدة ابليس الرجيم..

أن مايجري في شبوة وسيئون من أحداث دامية يؤكد بكل لغات العالم أن محاولات فرض (الوحلة  اليمنية ) على الجنوب وشعبه بالقوة أمر مستحيل معها تحقيق الأمن والاستقرار لليمن والجنوب  والمنطقة وسلامة الملاحة في البحر العربي وخليج عدن وباب المندب وأن ذلك الفراغ الأمني لاتسده غير حكومة جنوبية بهويتها العربية وعلى حدودها القائمة عشية 21مايو1990م ..

ليس هذا فحسب. بل إن ترتيب وضع الجنوب. يساعد كثيرا وبيسر لترتيب وضع اليمن الاكثر اضطرابا ويقدم النموذج الجيد لعقلاء اليمن الشقيق في معالجة تلك الأوضاع المضطربة لديهم وليس كما ورد في مخرجات مشاورات الرياض مطلع ابريل2022

تأجيل وضع ترتيب الجنوب إلى ما بعد ترتيب وضع اليمن في مفاوضات ترعاها الأمم المتحدة.. أن تصحيح أوضاع اليمن والجنوب يعد مدخلا سليما لامن واستقرار اليمن والجنوب والمنطقة  وسد الفراغ الأمني الكبير في منطقة  تشكل أهمية كبرى وحيوية للمصالح التجارية والملاحية للعالم أجمع.

 الباحث/ علي محمد السليماني

10اغسطس2022