تسخير قضية الجنوب للانتفاع الشخصي

2023-07-06 16:16

 

بعد أن مهد لقيام وإعلان مجلس حضرموت الوطني في حضرموت جاء إلى عدن بالتزامن مع تصريحات بعض اذناب احزاب صنعاء الجنوبيين والمطالبين بتشكيل مجلس عدن الوطني مثل ياسين مكاوي وغيره.

 

قد كان نائب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ويفهم الوضع أكثر والحلال بين والحرام بين ..

السؤال هل جاء إلى عدن ليحرر قيده من خيلة ال بقشان ليكون للحوار معه نتيجة وينظم إلى جبهة شعبه الجنوبي؟

 

يحز في النفس حين تجد كثير من المسئولين والقياديين الجنوبيين الذين اعتلوا مناصب ومواقع كبيرة في منظومة الشرعية بفضل نضالات شعب الجنوب ومقاومته وانتصاراته .

وبعد اعتلائهم لهذه المواقع يتنكروا لهذا الشعب الجريح وقضيته ألحقه.

والبحاح كان لشعب الجنوب ومقاومته وانتصاراته الفضل بعد الله بأن يصبح نائب رئيس جمهورية ورئيسا للوزراء ومستشارا للرئيس هادي .

 

فاقلها يرد الجميل هو وأمثاله مثل مكاوي وحيدان والجبواني وبن ماضي لهذا الشعب الذي يشاهدوه يذبح من الوريد الى الوريد وبدلا من الوقوف معه اصبحوا ريموت بايد اليمنيين ( الإخوان - العفافيش -الحوثي)  وعلى رأسهم الاخونجي بقشان وكلنا نعرف هدف بقشان.

 

أن كان البحاح لايريد الوقوف مع شعبه الجنوبي وقضيته اقلها بتصريح لأن له وزن  كشخصية رسميه وعامه استفادت من تضحيات ودماء شهداء الجنوب بمناصب وإمكانيات حتى يرد الجميل لهولاء الشهداء وذويهم وهذا الشعب الصابر .ويتعظ من علي محسن الأحمر نائب الرئيس السابق كيف خدم شعبه في اليمن وحرف بوصلة الحرب من فوقهم إلى اتجاه شعب الجنوب .

فعليه أن يضع رجليه حيث يهوى قلبه مع اليمنيين من الإخوان أو الحوثي أو غيرهم من أعداء الجنوب ولكن بشرط لايعبث بنسيج شعب الجنوب المقاوم والمتماسك ويحاول صنع انقسامات ومكونات في عدن عاصمة الجنوب مثلما تم صناعة هذه الاجسام الغريبة النكرة في حضرموت.

م.جمال باهرمز

 

(شُهَدَاءُ في نفس الْوَطَنِ)

(كُلُّنَا شُهَدَاءُ فِي نَفْسِ الْوَطَن / اسَّالِ الْجَوَامِعَ الَّتِي صَلَّوْا فِيهَا عَلَيْنَا / وَالتَّوَابِيتُ الَّتِي عَلَى اخْشَابِهَا جَثِينًا / وَالْمَقَابِرُ الَّتِي لِأَجْسَامِنَا تَحْتَضِن / كُلُّنَا شُهَدَاءُ فِي نَفْسِ الْوَطَن / وَطَنٌ نَسْكُبُهُ دُمُوعٌ وَنَعْجِنُهُ مَعَ مَنْ عَجَنَ / نَبْكِيهِ صَبَاحًا وَفِي لَيْلِنَا ../ نَبِيعُهُ سِرًّا لِأَقْرَبَ وَثَن )

م.  جمال باهرمز