صلاح بن لغبر

كاتب ومقدم برامج في قناة عدن ليف التي تبث من بيروت

  ما انتزعه الجنوب بالسياسة والحرب , يحاول اركان نظام الاحتلال ومنظومة الفساد المرتبطة به الالتفاف عليه بالاقتصاد.. في 94 صادر المحتلون ثرواتنا ودمروا اقتصادنا بعد ان ظنوا انهم هزمونا سياسيا وعسك...

  يقول المثل المصري "اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب" ينطبق هذا المثل في رايي حرفيا على عمل وتصريحات وتوجيهات وفرمانات السيد رئيس حكومتنا. لكن كيف ذلك؟   تعالوا معي ندقق في الامر . قبل اش...

  رغم ان الكتابة عن حزب الاصلاح او حركة الاخوان في اليمن هي مغامرة محفوفة بالمخاطر قد تعرض صاحبها للاغتيال او على اقل تقدير التهديد والوعيد بالتصفية الا ان الصمت عن الارهاب الاعلامي الذي يمارسه ه...

  رغم كل ماحققه الجنوبيون خلال ثورتهم المباركة هناك من يحاولون تجريع هذا الشعب مرارات الياس والقنوط والافراط في جلد الذات عن طريق عرض نصف الكاس الفارغ ولملمة وتكبير بعض الإخفاقات انظروا معي كيف ي...

  سمعنا محاضرتك أمس في عدن والتي تضمنت الكثير من المغالطات فماسميتمها بالمظلمة الجنوبية لم تبدأ بسبب الاقصاء والتهميش كما وصفت وانت تعلم خلاف ذلك القضية الجنوبية بدات بتزوير التاريخ والجغرافيا وت...

  من البديهيات التي يعرفها كل من يسكن في المعمورة اليوم ان اي حكومة تتصدر حكم اي شعب يكون من اوجب واجباتها توفير الخدمات الاساسية لجميع المواطنين في البلد الذي تحكمه دون استثناء، ومن هذه الخدمات...

  لم يعد خافيا على احد ان منظومة الحكم والفساد في اليمن تعيش على اللعب بالأزمات وافتعال المشكلات لتحافظ على بقائها وديمومة سيطرتها على السلطة والمال الثنائي المفدى لدئ تلك القوى المتحالفة والمستع...

  مرة اخرى يثبت الشماليون بكل أنواعهم وتوجهاتهم وأسيادهم أنهم عندما يتعلق الامر بالجنوب فهم يد واحدة . حملة إعلامية واجتماعية شرسة ومنسقة ومدعومة أطلقها شماليون عقب الإجراءات الامنية المتخذة من ق...

  المتابع للمشهد اﻻعلامي والشعبي يلاحظ بوضوح وجود حملة منظمة تستغل بعض الثغرات للتحريض ضد التحالف والرئيس عبدربه منصور هادي وتقوم أيضا على أحداث شرخ بين الجنوبيين من خلال محاولة إيجاد جماعة مناهض...

  كلنا سمعنا مرارا وتكرارا رئيس دولة اﻻحتلال السابق يقول إن الجنوبيين في حال تركناهم سيتقاتلون مع بعضهم البعض. وتلك المقولة يكررها مثقفو واعلاميوا وحتى مواطنو دولة اﻻحتلال طوال عقدين .   لكن...