البوسنة إلى مونديال البرازيل لأول مرة

2013-10-16 05:47
البوسنة إلى مونديال البرازيل لأول مرة
شبوة برس - متابعات

 البوسنة إلى مونديال البرازيل لأول مرة

تأهلت البوسنة لأول مرة إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل العام المقبل، بعد فوزها على ليتوانيا 1-0، الثلاثاء، في الجولة العاشرة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة لتصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال 2014.

 

وحسمت البوسنة فوزها الثامن بفضل مهاجم شتوتغارت الألماني وداد ايبيسيفيتش، الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 68 من كرة رأسية بعد تمريرة عرضية من مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي إدين دزيكو.

 

وانطلقت الألعاب النارية في سماء العاصمة سراييفو وغيرها من مدن البوسنة بعد أن أنهى منتخب البلاد مبارياته في المجموعة في الصدارة برصيد 25 نقطة متساويا مع اليونان، إلا أن البوسنة تفوقت بفارق الأهداف.

 

كما تأهلت روسيا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بعد تعادلها خارج أرضها 1-1 مع أذربيجان لتفوز بصدارة المجموعة السادسة في التصفيات الأوروبية الثلاثاء.

 

وافتتحت روسيا التسجيل عن طريق رومان شيروكوف في الدقيقة 15، لكن فاجيف جافادوف تعادل لأذربيجان في الدقيقة الأخيرة. وأنهت أذربيجان اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مكسيم ميدفيديف في الدقيقة 73.

 

وتصدرت روسيا بقيادة مدربها الإيطالي فابيو كابيلو الترتيب برصيد 22 نقطة من عشر مباريات، متقدمة بنقطة واحدة على البرتغال صاحبة المركز الثاني، التي بوسعها الوصول لكأس العالم عن طريق الملحق الأوروبي للتصفيات.