سحب قرعة الملحق الأوروبي في تصفيات كأس العالم 2014

2013-10-21 07:21
سحب قرعة الملحق الأوروبي في تصفيات كأس العالم 2014
شبوة برس - متابعات

تجرى في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيورخ الاثنين قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وتشارك في الملحق أفضل ثمانية منتخبات في المجموعات التسع وهي فرنسا وكرواتيا والسويد ورومانيا وايسلندا والبرتغال واليونان واوكرانيا.

وتقام مباريات الملحق في 15 و19 نوفمبر / تشرين الثاني المقبل ذهابا وايابا على أن تتأهل أربعة منتخبات إلى مونديال البرازيل.

فرنسا خارج التصنيف

وكانت منتخبات بلجيكا وايطاليا والمانيا وهولندا وسويسرا وروسيا والبوسنة وانجلترا واسبانيا حاملة اللقب تأهلت مباشرة الى النهائيات باحتلالها المركز الاول في مجموعاتها.

ويأمل المنتخب الفرنسي بقيادة نجمه السابق ديدييه ديشيان الفائز معه بمونديال 1998 بتجنب المنتخب البرتغالي.

ولم يصنف المنتخب الفرنسي في القرعة ويحتمل وقوعه في مواجهة البرتغال أو اليونان بطلة أوروبا 2004 أو كرواتيا أو اوكرانيا.

وسبق أن أعرب ديشان عن انزعاجه من عدم تصنيف منتخب فرنسا في القرعة, ما قد يوقعه بمواجهة مع كريستيانو رونالدو نجم البرتغال.

ويأمل ديشان ان يحجز منتخب فرنسا بطاقته الى مونديال البرازيل بطريقة افضل من التي حققها منتخب الديوك لدى تأهلهم من الباب الضيق إلى مونديال جنوب افريقيا 2010 بعد ملحق ضد جمهورية ايرلندا ولمسة يد واضحة لتيري هنري.

تألق في الملحق

من جهته، يسعى منتخب البرتغالي بقيادة رونالدو إلى متابعة مشواره الناجح في الملحق بعد أن تخطاه في آخر مناسبتين عند تأهله إلى مونديال جنوب افريقيا 2010 وكأس أوروبا 2012.

وغاب رونالدو عن المباراة الاخيرة ضد لوكسمبورغ التي فازت بها البرتغال 3-صفر لتضمن خوض الملحق.

أما السويد فتعوّل على نجمها المتألق مع باريس سان جيرمان الفرنسي زلاتان ابراهيموفيتش لضمان التأهل إلى نهائيات المونديال.

وغاب ابراهيموفيتش عن المباراة الأخيرة التي خسرتها السويد أمام المانيا 3-5 بسبب الايقاف.

وتخوض كرواتيا الملحق بقيادة مدرب جديد هو نيكو كوفاتش الذي خلف ايغور ستيماتش بعد فشله في قيادة المنتخب إلى النهائيات مباشرة إذ خسر في آخر مباراتين له أمام بلجيكا واسكتلندا.

وإضافة إلى المنتخبات الأوروبية تأهل بالفعل لنهائيات كأس العالم منتخبات اليابان واستراليا وايران وكوريا الجنوبية عن القارة الآسيوية والأرجنتين وكولومبيا وتشيلي والاكوادور من أمريكا الجنوبية و الولايات المتحدة وكوستاريكا وهندوراس من الكونكاكاف ومنتخب البرازيل المضيف.