أحزاب المشترك اليمنية تصدر بيانا حول ما يتعرض له الشعب الفلسطيني

2014-06-23 11:08
أحزاب المشترك اليمنية تصدر بيانا حول ما يتعرض له الشعب الفلسطيني
شبوة برس- خاص صنعاء

 

                            - بسم الله الرحمن الرحيم

تابع المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك ما يتعرض له الشعب العربي الفلسطيني البطل من انتهاكات يومية على ايدي الة البطش والارهاب الصهيونية التي لم تترك بشرا ولا حجرا الا وطالته.

 

- وإذ يعبر المجلس عن إدانته واستنكاره الشديدين لما يتعرض له الشعب العربي الفلسطيني من قبل آلة الحرب الاجرامية للكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لمختلف انواع الاجرام من قبل الاحتلال في الضفة وغزة.

- ويعلن المشترك تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الجرائم الصهيونية في مناطق الضفة المحتلة من قتل واعتقالات وتشريد ويدين القصف الصهيوني الغاشم على قطاع غزة.

- ان المشترك وهو يرى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اجرام صهيوني يدعو الى فك الحصار المفروض على غزة ليتمكن الشعب الفلسطيني من توفير وسائل الحياة الكريمة.

- يعلن المشترك عن تضامنه مع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الذين يخوضون اضرابا عن الطعام منذ اكثر من 60 يوم لنيل حقوقهم ويدعو مؤسسات حقوق الانسان للتدخل حفاظا على أرواح هؤلاء الاسرى.

- يدين المشترك ما تتعرض له المقدسات الفلسطينية في القدس من تدنيس يومي على ايدي المتطرفين الصهاينة وتدعوا العالم العربي والإسلامي لتحمل مسئولياته امام هذه الممارسات.

 

- وإننا إذ نؤكد أن جرائم العدوان الصهيوني ضد ابناء الشعب الفلسطيني العربي تكشف عن الوجه العنصري القبيح للكيان الصهيوني الغاصب الذي يحتل الأراضي العربية الفلسطينية ويحاصر الإنسان العربي الفلسطيني، بدعم غربي غير محدود وتخاذل للنظام الرسمي العربي والإسلامي امام هذه الانتهاكات

 

- ندعو الانظمة العربية والإسلامية الرسمية التي لديها سفارات ومكاتب تمثيل في عواصمها مع دولة الكيان الصهيوني إلى قطع العلاقات الدبلوماسية وطرد سفراء الاحتلال وإحياء مبدأ المقاطعة الشاملة للكيان الصهيوني، وعدم الاكتفاء بالإدانة والاستنكار، كما يدعو السلطة الفلسطينية إلى وقف المفاوضات والتنسيق الأمني مع العدو، والالتقاء مع فصائل المقاومة للدفاع عن الشعب الفلسطيني.

 

- نؤكد على وقوف الشعب اليمني بكل مكوناته مع الحق العادل للشعب الفلسطيني في الدفاع عن ارضه ومقدساته و إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

- ندعوا مختلف فصائل المقاومة الاسلامية والوطنية الفلسطينية إلى توحيد صفوفها على قاعدة المقاومة، والعمل على إتمام المصالحة الفلسطينية الشاملة وتوحيد الجهود الرامية الى مقاومة الاحتلال الصهيوني.

 صنعاء

الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك

حسن محمد زيد