محافظة شبوه مليئة بالأنذال !!

2014-11-12 01:58
محافظة شبوه مليئة بالأنذال !!
شبوة برس- خاص - عتق

 

موجودين في كل جبل ووادي وساكن ... موجودين أنذال محافظة شبوه في المدن والقرى والمطارح .. هم قلة لكن فعلهم وأذاهم كبير وفاعل في إيذاء المواطن العادي والموظف والطبيب والمريض وبائع الأغنام والجائع والتاجر.. تتعطل بأفعالهم مصالح الناس وتحويلاتهم وتجارتهم وتواصلهم مع بقية المحافظات والعالم .

 

طبعا الرجال المحترمون في شبوه هم الغالبية لكن أصواتهم خافتة وأيديهم قصيرة تجاه قبائح الأنذال وأفعالهم المشينة بفعل التحولات الاجتماعية وتقليص دور العقلاء والوجهاء الاجتماعي في الأمر بالعروف والنهي عن الفعل القبيح والمنكر , وتقلص دورهم بالقتل والقهر والتهميش الذي حصل بعد مرحلة جلاء بريطانيا عن الجنوب عام 1967م وتعمق بعد حرب  1994م لصالح فئة غير محترمة لا تهش ولا تنش ومنهم كبار موظفي السلطة المحلية في شبوه .

 

أن يقوم أحد الأنذال في أي منطقة ومن أي فئة إجتماعية كانت بقطع كابل الإتصالات أو إلقاء خبطة سيارة أو سلسلة حديد على خطوط الضغط العالي لنقل الكهرباء وانقطاع هذه الخدمة عن الناس والتسبب في اتلاف ما في ثلاجات منازل المواطنين من لحوم وأسماك وأدوية قد تصل الى عشرات الملايين من الريالات , أو التقطع لبضاعة تاجر أو مسافرين للإستيلاء على مدخراتهم عمل جبان وخسيس ولا يقوم به إلا نذل فقد كل معاني الشرف والرجولة .

 

أن يقوم نذل بقطع كابل الاتصالات للمطالبة بوظيفة في الدولة عمل مستهجن يستهدف المواطن وهناك مئات الآلاف من رجال وشباب الجنوب لم يجدوا عملا يقتاتون منه فشي عجاب .

 

أمامك أيها الرعديد الجيش والأمن والمحافظ والأجهزة المخابراتية فمواقعهم معروفهم وسياراتهم تسير على الطرقات وقطع الكابل لن يضرهم ..لديهم وسائل اتصالات خاصة بها وبالتالي لا يهمهم ولا يعنيهم إن تأذّى المواطن وتضررت مصالحه !! .

 

هذا النذل المجترئ على قطع كابل الاتصالات .. لو يمتلك ذرة من رجولة أو شجاعة لأتجه الى أنبوب النفط الذي لا يبعد عن بيته إلآ عدة أمتار وقام بتفجيره .. هنا ستتأذى الدولة وستلبي مطالبه بالحصول على وظيفة !! .

 

لو أتجه هذا النذل شمال شرق عن بيته بعشرات الكيلومترات على حدود مديرتي الروضة وجردان لوجد أنبوب الغاز وقام بتفجيره , أو لو أتجه نذل آخر شرقا أيضا الى الصحراء المترامية لوجد أنابيب نفط وغاز وشركات ... ولقامت الدولة بتوظيفه وأهله وأبناء قريته !! .

 

لكنها النذالة هكذا ... تبحث عن الأدنى والأوطأ والأسهل والأبعد عن " شر الدولة " واللجوء الى الفعل الحقير في إيذاء المواطن .

 

 

* * إعتذار لكل القراء الكرام : ليس من أخلاقنا أو أسلوبنا إستخدام مثل هذه العبارات غير المحببة في " شبوه برس" ... لكن أفعال الأنذال المتكررة أجبرتنا على تسميتهم بمساهم الحقيقي .

 

 

نموذج لأشباه الرجال