اللواء عتيق يشيد بجهود حماية الشركات النفطية .. ومصدر عسكري ‘‘بقوات حماية حضرموت‘‘ يؤكد المشاركة في جبهات عدن

2015-07-22 23:57
اللواء عتيق يشيد بجهود حماية الشركات النفطية .. ومصدر عسكري ‘‘بقوات حماية حضرموت‘‘ يؤكد المشاركة في جبهات عدن
شبوة برس- خاص - هضبة حضرموت - وادي حضرموت - أمير باعويضان

 

تفقد قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء عبدالرحيم عتيق في زيارة غير رسمية نشاط الشركات النفطية في قطاع المسيلة النفطي بمديرية غيل بن يمين بوادي حضرموت .

 

وتبادل عتيق النقاش مع ضباط وافراد قوة حماية الشركات التابعة لحلف قبائل حضرموت الذي شكلها مؤخرا إلى جانب قوات اخرى بدعم إقليمي تحت إطار "قوات حماية حضرموت" .

 

وحث اللواء عتيق الضباط على الإلتزام بالأداء الصارم في حماية القطاع لما يتطلبه من التزام وانضباط عسكري والتصدي بحزم لأي سلوكيات مشينه لا تعبر عن سلوكيات الجندي الحضرمي الاصيل مشيرا إلى ان المرحلة الحالية الذي تمر بها البلاد لا تحتمل أي تهاون في اداء الواجب الأمني والعسكري .

 

وعبر اللواء عتيق عن سعادته بالجهود الذي يبذلها حلف قبائل حضرموت في حماية الشركات النفطية على الرغم محاولة بعض الجهات من إنكار تلك الجهود والعمل على إجهاض الدور الوطني العظيم الذي يقدمه حسب وصفه .

 

وكان حلف قبائل حضرموت قد تعرض الاسبوع الماضي لحملة إعلامية شرسة شنتها بعض الوسائل الإعلامية بهدف تشوية صورته امام الناس .

 

ويسيطر حلف قبائل حضرموت على قطاع المسيلة النفطي منذ اواخر شهر ابريل الماضي بعد مواجهات طاحنة مع القوة التابعة للواء حماية الشركات والتي كانت ترابط في القطاع وانتهت تلك المواجهات بسيطرة مسلحي الحلف بشكل كامل على القطاع .

إلى ذلك افاد مصدرعسكري بقوات حماية حضرموت التابعة لحلف قبائل حضرموت عن مشاركة نحو ثلاثمائة مقاتل من القوات التابعة للحلف في جبهات عدن إلى جانب المقاومة بعد ان جرى تدريبها وتسليحها في احدى المعسكرات على الحدود السعودية , واضاف المصدر أن حوالي 9 شهداء من قوات حضرموت سقطوا في المعارك اﻷخيرة .