القبس الكويتية: الرجل الثاني في نظام علي صالح يشارك قوات التحالف الحرب في مأرب

2015-09-16 10:20
القبس الكويتية: الرجل الثاني في نظام علي صالح يشارك قوات التحالف الحرب في مأرب
شبوة برس - متابعات - مارب

 

كشف مسؤول سعودي عن وصول الجنرال اليمني علي محسن الأحمر، الأربعاء، على رأس قوة عسكرية ضخمة إلى محافظة مأرب (شمال شرقي صنعاء) للمشاركة في العمليات العسكرية التي يحضر لها التحالف العربي لتحرير عدد من المدن التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم.

 

وكتب مستشار وزير الداخلية السعودي، عبدالله العريفج، على حسابه بموقع «تويتر» أن الجنرال الأحمر «المطلوب الأول» للحوثي، يصل مأرب على رأس قوة عسكرية كبيرة.

 

وعلي محسن الأحمر، أو كما يصفه البعض «الجنرال العجوز» يعتبر من الشخصيات المحسوبة على التجمع اليمني للإصلاح، خاصة أنه ينتمي إلى قبيلة مؤسس الحزب ورئيس البرلمان اليمني عبدالله الأحمر شريك جماعة الإخوان المسلمين، والذي يتمتع بعلاقات جيدة مع السعودية.

ويعد الجنرال الأحمر، الرجل الثاني في نظام المخلوع علي عبدالله صالح سابقا، وأقوى رجل في المؤسسة العسكرية اليمنية، حيث مثّل انضمامه لثورة 11 من فبراير في 2011، المطالبة بإسقاط نظام صالح، ضربة موجعة لحليفه السابق.

 

وعين محسن الأحمر مستشارا للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للشؤون الأمنية والعسكرية، غير أن نفوذه في الدولة والمؤسسة العسكرية، لم يمنع الحوثيين والقوات الموالية لهم والتابعة لخصمهم صالح من اقتحام مكتبه، بعد فراره إلى السفارة السعودية في صنعاء خشية إلقاء القبض عليه من قبل أتباع الحوثي.

 

وتحدثت مصادر عسكرية عن وصول مئات من جنود الجيش الوطني الذين دربوا على مدى الأشهر الأخيرة في معسكرات بالسعودية إلى جبهات القتال قرب مأرب وصرواح، معززة بمدرعات وآليات مقدمة من التحالف الذي تقوده المملكة.

 

وقالت المصادر إن هذه القوات ستتوجه إلى مواقع القتال في مأرب وحولها، مشيرة إلى أن آلاف الجنود اليمنيين سيصلون إلى محافظة مأرب خلال الأيام القادمة.

 

* عن القبس الكويتية