تنظيم القاعدة يخضع لشروط قبيلة باكازم ويوفد وسيطا من قبله

2016-02-06 08:24
تنظيم القاعدة يخضع لشروط قبيلة باكازم ويوفد وسيطا من قبله
شبوه برس - خاص- احور أبين

 

ارسل مايسمى تنظيم القاعدة عصر يوم الاربعاء وسيطاً من قبيلة الجعادنه الى قبائل باكازم في مديرية احور وذلك لاستلام جثث قتلاهم الثلاثه الذين قتلوا علي يد افراد امن قبيله الحاق باكازم احور المتمركزين في النقطه الشرقيه  لمدينه احور الواصله للطريق الشريط الساحلي بين عدن والمكلا..

 

هذا وابلغ الوسيط قبائل باكازم حرفياً بانه مرسل من قياده تنظيم القاعده لاستلام جثث القتلى وكذلك نقل رساله لباكازم بان التنظيم يتعشم من باكازم ان تنهي الخلاف القائم مع القاعده وخاصة ان باكازم اخذت بثأرها  بقتلاها الثلاثة .

وسبق وقتلت قبائل باكازم القيادي في التنظيم علي بن طالب الكثيري واثنين من مرافقيه في 3يناير2016 عقب قيام التنظيم بقتل اربعه من باكازم في هجوم غادر على النقطه فجر 3يناير..

واكد الوسيط الجعدني لقبائل باكازم بان قياده القاعده  ستنفذ اي قرار تريده باكازم مقابل انهاء الخلاف الذي ادى الى محاصرة عناصر القاعده ومنعهم من المرور عبر احور من عدن والى المكلا ..

 

وأشترطت قبيلة آل اللحاق باكازم على القاعده عدة شروط وطلبوا من الوسيط ان ينقل شروطهم للقاعدة وينقل جثامين القتلى واغلاق اي نقاش في هذا الامر مالم يتم تنفيذ الشروط .

والشروط كالتالي:-

1-تحكيم قبائل باكازم على القاعدة حكم مربوع.

2- يمنع مرور عناصر القاعده في احور.

 

*- "شبوه برس" حاول الحصول على تأكيد لهذه الوساطة من مصادر مستقلة ولم يتمكن من ذلك .