ملاحظات إلى خالد بحاح رئيس الوزراء .. شبابنا ثروه وثوره

2016-03-14 10:03

 

إن إقتباسكم من المفكر اللبناني ميخائيل نعيمه الشباب ثروه وثوره وأهمية دور الشباب في المجتمعات وأن الشباب قادة المستقبل بقوة أرائهم ونضجهم التي تدفع عجلة التنميه إلى الامام .

للأسف رئيس الوزراء لم يكن مقالكم موفق وانتم تؤكدون فيه أنه يسهل خداع الشباب لانهم بطبيعتهم يستعجلون الأمر ويصعب امامهم الوصول إلى طموحاتهم ، وتناسيت بأنكم كنتم يوما ما من الشباب الطموح هل سلكت مسارات ملتويه صوب انفاق ملتويه مظلمه للوصول لغايتكم وهذا حسب كلامكم .

 

الأخ رئيس الوزراء : شبابنا فعلا ثروة وثورة يحتاج إلى المصداقيه في التعامل وإحتواءهم في منظومة الدولة وتحت رعايتها وعدم جعلهم اعداء لها وذلك ليس بالمقالات والتصريحات الصحفيه وانما بالعمل الجاد الصادق على الارض .

شبابنا بحاجه إلى حوارات حقيقيه من قبلكم وفتح الابواب المغلقه أمامهم والجلوس معاهم وجها لوجه

 

 خالد بحاح: باستطاعتكم أحتواء شبابنا المقاوم البطل وبناء جسور الثقة بينكما من خلال التوجيه الصحيح من قبلكم لهم و إشعارهم بالثقه المتبادله وكذلك تلبية لبعض مطالبهم المشروعه اهمها معالجة الجرحى وايستيعابهم في الامن والجيش وتنفيد الوعود التي قطعتموها وعدم تركهم عرضه للعدو بالعبث فيهم وزرع الفتن .

 

صحيح يا رئيس الوزراء ويا نائب رئيس الدوله : القادم ينتظر منا بذل المزيد والمسؤوليه تقع على عواتقنا جميعا ونحن نبحر بسفينة الوطن في هذه الظروف الاستثنائية ، ويجب أن نلتف حول شبابنا وأن نتشلهم مما هم فيه وأن نساعدهم بأن يكونو ايادي بناء ونهضه ، بدل من الهدم والتدمير بلدنا يحتاجهم فهم سواعده وهم عماره .

 

هذا كلام  وإحساس رائع من قبلكم تجاه شبابنا ويحتاج إلى عمل على ارض الواقع والبدء في الخطوه الأولى تجاهههم من قبلكم وفتح ابواب الحوارات و معاشيق المغلقه امامهم والجلوس معاهم مباشره وتنفيد بعض مطالبهم المشروعه وهذا ليس ضعف منكم على الاطلاق كما يروجه البعض من دعاة الفتن وانما قوة لأنكم تمثلون السلطه والقرار بأيديكم  يا رئيس الوزراء

 

الله يوفق الجميع بما فيه خير للوطن

احمد علوي باهارون

زوريخ سويسرا