الحقيقة اقوى صدقا من نقيق الضفادع

2016-05-10 14:40

 

                       بسم الله الرحمن الرحيم

 " عندما يتعلق الامر بالامن القومي البريطاني لايحدثني احد عن حقوق الانسان "

دايفيد كاميرون

 رئيس وزراﺀ بريطانيا

 

تهويل يراد له ان يحقق بالتشويه والتهويل  الاعلامي ما عجزت الحرب ان تحققه  .. الحل عندهم مفاوضات الكويت بينما الفعل الحقيقي تفجير عدن من الداخل وحزبهم يخلع العداد في اول منعطف ..الحملة الامنية اعطت حقوقا وصانت دماﺀ لم يصنها المؤتمريون وهم يقتلون ويحرقون العزل في تعز ولم يعطوها لابناﺀ الجنوب الذين كانوا يتلذذون بقتلهم في الشوارع صيانةً لمصالح الانسان المؤتمري

      .

عدن عانت الاهوال من كل  الجماعات الشمالية ومن جنوبيين تكثّفت في نفوسهم الدناﺀة فتحالفوا مع الشيطان ... ورغم ذلك فتحت ذراعيها لهم وهي تنزف...الا يحق للامن متابعة الخلل بكل صرامة ؟

           .

لن يصدق احد ان  الذين توافدوا الى عدن بعشرات الالاف من الشباب الاقوياﺀ هم عمال بسطاﺀ لا بطاقات هوية لديهم .. ولا عمل لديهم .. وبدون سكن .. محال انهم يطلبون الرزق  واصوات السلاح لم تصمت بعد .. والارهاب يصول ويجول وخلايا صنعاﺀ لم تترك من وسيلة تمويه حتى ازياﺀ النساﺀ.                      .                        .

 توافدوا الى مدينة منكوبة مازالت في دائرة الثار من اعدائها. ..مدينة امنها مازال في طور النشوﺀ بلا خدمات وليس من امل في المدى المنظور ان تكون مدينة عمل .

        

لما حاولت الجهات الامنية ان تشرعن وجودهم كثرت الاعتراضات والتنديدات وتصور احدهم  حربا ستستمر  الف عام  ...هو يجهل التاريخ . فحتى لو استمرت  فسيظل الجنوبُ جنوبا.. فاطماعهم ممتدة فيه منذ الف عام  ولم يحققوا اختراقا الا عندما انفصل وعي نخب جنوبية عن ذلك الامتداد .

           

  حشد الاكاذيب لن يصنع حقيقة واحدة ..والاراجيف لن تصنع حرب .. والغوص في عمق التاريخ لتلفيق الحقائق سينهار بالتاريخ ذاته .. وتناول الاحداث الموضوعية بالسرد القصصي لن يجعل من السرد بديلا  للموضوعيه ولن ينتج حرب ولو امتدت فالتاريخ شاهد انها كلما امتدت جنوبا تنهزم

            

صعدة التي غزت ولم يغزها احد لا يدخلها احد الا بكفيل ..حالة حرب .. بينما اجراﺀات اقل في عدن جعلت الشمال العالي والسافل يضج اصلاحا ومؤتمرا عفاشا وحوثيا حتى اذنابهم ضجوا .. والغزو لم ينطلق من عدن بل من صعده وصنعاﺀ وتجندت فيه تعز .. في دماج هجّروا  لم نسمع انها عنصرية او صادمة او حادث جلل ولم نسمع نقد او ادانة تدين ذلك

    

من المغالاة في الخيال  السردي تلميح احدهم بان احد  القادة العسكريين من تعز قال له : " بانهم قد يلجأون لفتح الطريق امام الحوثي ليعود للجنوب"  ... قد يلجأون ...عقدة سرد قصصي تصّور تعز تقف سدا منيعا امام تمدد الحوثي تجاة الجنوب .. لكن العقدة الحقيقة الموضوعية يعرفها اهل تعز واهل الجنوب والعالم بالصوت والصورة فالحوثي مرّ في تعز قبل عام متجها الى الجنوب ولم تُطلق عليه طلقة. احدة بل احضر معه الاف مقاتلين من تعز موثّقه جرائمهم في عدن خاصة والجنوب عامة..

     

  الذي واجه الغزو ابناﺀ الجنوب بمقاومة لم يتصورها الغزاة ولم يتصورها الذين مرّوا في مدنهم  ، نالت ثقة العالم واسقطت ماتروجه ابواق الاصلاح والعفافيش من ان الحراك موالٍ لايران واظهرت المتخاذل ازاﺀ مشروع ايران .. اما المقاومة الجنوبية  فقد اعادت الحوثي الى حدود ما قبل 90م ..واسقطت  المشروع الايراني ..ولم يفسروا لنا لماذا ما زال قائما في الشمال ؟ بلد 80% من السكان والاحزاب والمشائخ والفنادم الذين لم يفلحوا الا في الشحت السياسي واكل اموال الناس بالباطل

        

 لم يكتب اعلام العهر ان نائب الرئيس بدا عمله باستلام  مستحقات لاسر الشهداﺀ في شبوة ، اما الشهداﺀ فمستحقاتهم سيجازيهم بها الله ،  لكن ليعلم الذين أئتمنوه ، اقصد السعوديين ، انه وزّعه لمنتسبي حزبه ، الاصلاح ، بل لائمة مساجد شماليين باعتبارهم مقاومة وهم في محافظاتهم ، مؤهلاتهم في المقاومة انهم من خردة النائب في الجنوب ، الذين لو قدّر الله للجنوب وتصدوا لمواجهة الحوثي فيه فلن يتجاوز تاثيرهم عليه ما حققته مقاومة تعز ولعوضوا  تقصيرهم الجهادي  بتكريم حمار في الجنوب !!

             

 رحم الله احمد باحاج اختار له حزبه جبهة راس جبل لاطريق لها الا عبر عقبة " نقيل " لو ترصّد فيها عشرة رماة سيوقفون لواﺀ من التقدّم اشهر ... ورغم ذلك خذله  مقاتلوه وفرّوا وابن اخيه مصاب فاسعفه للسعودية وكان الموت يترصده في الطريق بحادث سير .

         

  لكن عندما يكتب اعلام العهر عن اي مواقف او اجراﺀات تتخذها القيادات في الجنوب نجد اصواتا تبح واقلاما تُصاب بالاسهال ، بان ذلك يخدم الحوثي  وعفاش...

يجب ان لا تثني العملية افتراﺀاتهم فمواجهة السلاح مازالت قائمة وهي تكملة لمعارك الجنوب  فلا تلتفتووا  لدعايات واحباطات وتشويهات.الذين تركوا لهم معسكرات الفرقة وعشرات الالوية واطنان العتاد  ومئات الالاف من  المليشيات دون قتال وانسحبوا من المواجهة تحت دعوى "  .                               حقنا لدماﺀ المسلمين "

         

  هل حماية المصلحة الوجودية للجنوب من تثبيت الامن في عدن والجنوب عامة وتجفيف منابع الارهاب يخدم عفاش والحوثي ؟

             

موقف الحوثي وعفاش حدداها في الكويت امام العالم حيت ادانا عملية تحرير المكلا من الارهاب !! واعتبرا ذلك انتهاك للسيادة وان ضربها عدوان ، ثم يجمعهما وابواق الاثم موقف  يدين الحملة الامنية في عدن .. مواقف والاقلام امتداد لبعضها البعض .

            

مسالة عمل اوزان للاحزاب قيادات وقواعد  في الساحة الجنوبية و حتى في الشمال والنفخ فيها في هذه المرحلة افلاس وتحريض ...فهي ليست سوى اذرعة امنية لاخذ مكتسبات سياسية ليست بحجم ما قدمته تلك الاحزاب وليس كما تدعي ابواقهم بانه احياﺀ وانتصار للتعددية كما يتباكى البعض فالاحزاب اصابها الذعر وانهزمت واصبحت صفرية الوزن والتاثير امام اغتصاب ابي علي الحاكم واجتياحه.