نحن مع المؤتمر الجامع للجميع الاسوياء فقط وليس لمن اتخذ العنف وسيلة لإقصاء الآخرين

2016-11-14 22:34
نحن مع المؤتمر الجامع للجميع الاسوياء فقط وليس لمن اتخذ العنف وسيلة لإقصاء الآخرين
شبوه برس - خاص - المكلا

 

(حضرموت ومؤتمرها الجامع)

كل امة من الامم والمجتمعات والحواضر تمر بها عواصف وزوابع شتىء ومتغيرات وظروف صعبة والشعوب الحية هي وحدها من تخرج من هذه المتغيرات وهذه الظروف بأقل الخسائر لتعيد تصحيح مسار الامة في الطريق الصحيح ومن ثم السير نحو مستقبل اجمل لأجيال قادمة وتخرج من غبار معركة  التصحيح رافعه الراس وراية النصر خفاقة بعيدا عن الانانية الذاتية وبعيدا عن استغلال المواقف سلبيا من أجل مصالح شخصية ضيقة بل يكون همها كله عمل في اطار وطني ايجابي للامة كلها حاضرها ومستقبلها المشرق باذن الله ويستمر الى الابد وفق أسس وقوانين وثوابت لا تتغيير بتغير الاشخاص .

 

حضرموت بالامس كانت في خضم هذه العواصف والجنوب كله عندما سيطر عليها ثلة من الهمج استباحوا كل شي فيها الدم وهو اول المحرمات واكبر الجرائم دينا وعرفا وعاثوا فسادا فيها حتى كادوا ان يفقدوها اتزانها وخارطة الحياة والامل فيها ويذهبوا بها الى مستقبل مظلم مجهول .

في تلك اللحظة التى كان ينتظر ابناؤها مستقبل مشرق كانت تنتظره اجيال من ابناء حضرموت والجنوب  وكانوا يترقبون بزوغه فصدمهم واقع تلك المرحلة وكاد يفقدهم الأمل في الحياة الكريمة وفي المستقبل الموعود الذي كان هاجسهم وشاغلهم الاكبر طوال عقود من السنين.

 

وها نحن اليوم على ابواب التحضير لمؤتمر جامع لحضرموت واهلها بعد حقبة باطرفي المؤلمة وماقبلها من حقب كارثية وفي هذه الاثناء ينادي البعض بان يكون المؤتمر الجامع للجميع ؛ ولكن عندما سيطروا على مقاليد حضرموت بالأمس بالقوة والارهاب وحاربوا الاحياء والاموات ولم يسلم من إجرامهم انسانا ميتا كان او حي في قبره من مئات السنين ولا حجرا ولا شجرا لم يكن شعارهم حضرموت للجميع بل لفئة معينه اقصائية منبوذة.

 

نحن مع المؤتمر الجامع للجميع الاسوياء فقط وليس لمن اتخذ العنف وسيلة لأقصاء الاخرين واشهر سيف الحقد والكراهية على المجتمع كله وفتح ابواب حضرموت للغرباء في تلك الفترة عندما سنحت له الفرصة .

 

فغير منطقيا ان يكون المؤتمر الجامع للجميع لابد من فرز دقيق حتى لا نعود غدا للمربع الاول .

المؤتمر الجامع من اجل حضرموت ومن اجل الحضارم والجنوب والجنوبيين الاسوياء الذين عملوا ويعملون من اجل الجنوب كله وحضرموت حرة ابيه قوية وليس من اجل مصلحة ضيقة او مال او جاه بدون حق ولا استحقاق ؛ نحن مع الرجال الذين حملوا رؤوسهم على كفوفهم ومضو في غبار معركة التحرير المقدسة وحرروا البلاد والعباد من فرق ضالة غير سوية فكريا ومنهجيا ومن يدور في فلك تلك الفرق من اشخاص لازالوا بيننا ويشكلون خطرا علينا والبعض على قرب خطوات ينتظر اي فرصة او تعثر لمعاودة الكرة  للانقضاض مرة اخرى  على مكتسبات الوطن .

 

لكن حسبما تتناقل الاخبار عن معركة غرب المكلا الاخيرة ان ابطال حضرموت لازلوا يد على الزناد ويد تبني وعيونهم على مستقبل زاهر للوطن واهله وهذا صمام امان لنا ولمستقبلنا .

 

ونحن ايضا ضد الاصوات التى تقول ان الوقت ليس مناسبا لانعقاد المؤتمر الجامع لغرض في نفسها ، نحن مع ماتراه القيادة ويجمع عليه اهل حضرموت الاسوياء من شيوخ ومثقفين وعلما وكل اطياف المجتمع الذي يبحث عن مستقبل له ولوطنه وللاجيال القادمة قلبا وقالب  والله نسأل لهم التوفيق في اعمالهم:(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون).

 

*- اخوكم محمد باراس.