الألغام تحصد أرواح المواطنين على خط شبوة العبر ..

2017-03-31 14:54
الألغام تحصد أرواح المواطنين على خط شبوة العبر ..
شبوه برس - خاص - عتق

 

في الشهر الماضي أودى انفجار لغم على خط العبر بارواح نفر من المواطنين المسافرين واصابة العديد منهم باصابات بليغة وسببت لهم أعاقات مستدامه ..

بعد ان خرجوا عن الخط العام بعدة أمتار ..بسيارتهم اللاند كروزر ..

وهذا مايجعل المسافرين من المواطنين عبر ذلك الطريق في خطر دائم ..ولكن ذلك الخطر لايقتصر علئ المسافرين وحدهم بل أن سكان تلك المناطق وبالذات البدو الرحل الذي عرفوا بتنقلهم الدائم بحثاً عن الكلا والمرعى لمواشيهم خلال مواسم الأمطار هم اكثر عرضه من غيرهم للاذى والخطر من حقول الالغام تلك المزروعة في تلك المناطق والصحاري ..والتي يبدو ان مليشيات الحوثي والمخلوع صالح قاموا بزراعتها ايام الاجتياح لمناطق شبوه في عام 2015م ..

 

وقد عرف خط العبر بخط الموت نظراً لكثرة التقطع التي تشاهدها تلك المناطق من قبل العصابات الاجرامية التي دأبت على سلب المسافرين أملاكهم من الذهب والعملة الصعبة ولاستحواذ علئ سياراتهم وتجريدهم ممتلكاتهم ..

كما العناصر المشبوهة هي الاخرى نفذت العديد من الهجمات الجبانة والغادرة بحق رجال وضباط الأمن وتمكنت من تصفيتهم ..ومع أن السلطات في محافظة شبوه قامة مشكوره بأرسال وحدات من الأمن لحماية الطريق بحسب علمنا وكما قيل ..الاا أن خطر الألغام يظل قائم حتئ تعمل السلطة في المحافظة على أرسال فريق متخصص من رجال الهندسة وسلاح المهندسين للبحث عن تلك الحقول وأستخراجها وانقاذ ارواح بريئة تنتهك بدون وجة حق

ومن هنا نناشد السلطات الامنية بالدرجة الاولى وهي التي تقع عليها مسؤولية البحث عن تلك الحقول وابطال مفعولها ..واستخراجها ..أملين منكم تشكيل لجنه وسرعة العمل لانقاذ مايمكن انقاذه فحياة المواطنين أمانة في رقابكم ومسؤليتكم بالدرجه الاولئ  .. وأناشد الاعلاميين بعمل حملة موسعة ضد هذاالامر

أمن شبوة وسكانها فوق كل شي..

 

✍_الصحفية نسمة صلاح_ عتق شبوه