‘‘إسناد حضرموت‘‘ قوة جديدة تضاف إلى التشكيلات العسكرية بحضرموت وتخريج دفعة (صور)

2018-01-10 02:25
‘‘إسناد حضرموت‘‘ قوة جديدة تضاف إلى التشكيلات العسكرية بحضرموت وتخريج دفعة (صور)
شبوه برس - خاص - المكلا

 

امتثالا بالفعل برهاناً لصدق ما تسموا إليه القيادة السياسية والعسكرية في حضرموت الفخر والاعتزاز تجلى في قول محافظنا العزيز قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني أن هذا العام هو عام رفع القدرة القتالية العالية والنوعية في وحدات قوات النخبة الحضرمية حيث أن حضر رئيس هيئة أركان حرب المنطقة الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان يوم الإثنين 8 /يناير / 2018م حفل تخرج الدفعة الأولى من قوة إسناد حضرموت ، ذلك وقد تفردت هذه الدفعة بأهتمام عالي المستوى من قبل القيادة بالمحافظة من حيث تزويدها بمختلف أنواع التدريب الشاق وكذا الرقي في مجال المفهوم والفكر العسكري الحديث بكثافة المحاضرات التوجيهية التي ألقاها عليهم ذوي الخبرة والاختصاص في شتى المجالات العسكرية .

 

استعرضت الدفعة في حفل تخرجها هذا جميع ما تلقته من فنون قتالية و ابتداء بالخطوة النظامية العسكرية حتى فنون المداهمات والتي هي أساس تنفيذ العمليات الاستباقية بإحترافية فائقة .

 

ونقل أركان حرب المنطقة في مستهل كلمته تحيات محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني لأفراد الدفعة بنيلهم شرف تدشين المرحلة .

 

مؤكداً في ذات السياق بتزويد قوات المنطقة العسكرية الثانية بتخرج دفعات مماثلة لها في نفس العام .

 

كما تقدم بالشكر والعرفان لدول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة على ماقدموه من دعم سخي ولا محدود بمختلف الأصعدة .

 

و أكد خلال كلمته بالإهتمام بمستحقات الجنود والصف والضباط وإعطاء الأولوية وكذا الإهتمام بالتوجيه السياسي والمعنوي في جميع الوحدات بمختلف الأصعدة .

 

وقد عبر الأخ الأركان عن مدى إعجابه بالمستوى الذي قدمه الجنود الخريجين من إسناد النخبة وصبرهم طيلة فترة التدريب التي إستمرت لقرابة شهرين .

 

و نوه في نهاية كلمته بالذكرى الثانية لتحرير ساحل حضرموت من قبضة العناصر الإرهابية التي استطاعت قوات النخبة الحضرمية بدحرها في أسرع فتره عرفها التاريخ .

 

ذلك وقد سبق هذا الحفل بحفل فني ساهر مساء يوم الأحد ، تم خلاله تكريم المبرزين من أبطال هذه الدفعة وكذا الطاقم التدريبي الذي بذل جهودا مشكورة خلال فترة التدريب وقد التمسنا ثمارها في حفل التخرج الختامي لهذه الدورة .

 

حضر الحفل مدير عام أمن الوادي والصحراء العميد ركن سعيد علي العامري و العميد ركن خالد أحمد التميمي قائد لواء حضرموت مشرف الدوره والعميد ركن أحمد عمر المعاري قائد حماية الشركات والمقدم سعيد بن عكاس العوبثاني قائد معسكر القيعان وعدد من المشائخ والأعيان .