الاحتلال الإماراتي!!

2018-05-08 18:56

 

 

للقوات العسكرية الإماراتية وجود بجندها ودباباتها وطائراتها الحربية في محافظة مأرب اليمنية وفي الساحل الغربي لمحافظة تعز ابتداء من المخا وحتى الخوخة وحيس في الحديدة، مع ذلك لم نسمع قط من حكومة الشرعية اليمنية أو مطابخها طوال الثلاث السنوات الماضية تصريحا واحدا عن احتلال إماراتي لمأرب أو لميناء المخا.

 

وللسعودية أيضا وجود عسكري ضخم في المحافظات الشمالية الحدودية مع المملكة وتسيطر قواتها على جزر يمنية استراتيجية في البحر الأحمر، ولم تصدر بتاتا من قبل حكومة الشرعية ولو مجرد إشارة إلى مشروع احتلال سعودي لمناطق وجزر في الشمال اليمني.

 

هناك في الشمال الوجود العسكري الإماراتي والسعودي يعد واجب إسلامي وعروبي وقومي، وهنا في الجنوب وجود الإمارات والسعودية مخطط شيطاني ومشروع استعماري.. مفارقة عجيبة وغريبة وغير منطقية لشكلين متناقضين تماما للتعاطي من قبل هذه الحكومة مع الوجود الإماراتي والسعودي هناك في الشمال اليمني وهنا في الجنوب!.

 

قد يقول قائل إن حكومة بن دغر وطنية تدافع عن السيادة في عدن وجزيرة سقطرى وتتصدى لمشروع استعماري إماراتي في الجنوب.. وقد يجيبه آخر بالسؤال عن سبب غياب تلك الوطنية المنقطعة النظير في مأرب والمخا وعدة جزر في البحر الأحمر في الشمال جميعها توجد فيها قوات عسكرية إماراتية وسعودية تفوق قواتهما الرمزية الموجودة في عدن وسقطرى؟!

 

الأكيد في الأمر أن القوى اليمنية التي تمسك بمفاصل هذه الشرعية، التي سلم مؤتمرها وإصلاحها اليمن الشمالي للحوثيين ليشنوا مجتمعين حربا هي الثانية على الجنوب، لا يعنيها لا من قريب أو بعيد فيما تثيره من زوابع ومماحكات مفتعلة تارة ضد الإمارات وتارة أخرى ضد المجلس الانتقالي الجنوبي الحفاظ على سيادة دولة يمنية موحدة لم يعد لها من وجود فعلي على الواقع وولت دون رجعة، وإنما همها وغايتها السيطرة على الجنوب وإعادة احتلاله، وهو ما تدرك تلك القوى اليمنية استحالة تحقيقه في الجنوب طالما الإمارات تقف إلى جانب الجنوبيين من عدن وحتى سقطرى.

 

وتباكي الحكومة اليمنية بالأمس على جزيرة سقطرى الجنوبية فضح زيفه أبناء الجزيرة الذين خرجوا بتظاهرة شعبية حاشدة تأييدا للرئيس هادي ودولة الإمارات التي احتلت قلوبهم بمشاريع تنموية وخدمية وإنسانية في مختلف المجالات.

 

يا سادة.. الجيش اليمني القابع هناك في تبة فرضة نهم بمأرب يمضغ القات ويقيم الأعراس الجماعية منذ ثلاث سنوات لن يتقدم صوب صنعاء لأن هدفه اجتياح الجنوب.. إدارة الشرعية المؤتمرية الإصلاحية التي ليس لها شيء من شرعية في الجنوب لن تتوقف عن اصطناع الأزمات ضد التحالف فهدفها الاستفراد بالجنوب.. فهل يدرك الجنوبيون خطورة ما يتربص بهم خلف هذه الأزمات المصطنعة؟!